الاثنين - 30 مارس 2020
الاثنين - 30 مارس 2020
No Image

منها الميكرويف.. أسباب ضعف الإنترنت

تعاني شبكات الإنترنت حول العالم من أحمال رهيبة نتيجة اتباع سياسات مثل البقاء في المنزل والعمل من المنزل لتجنب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقدمت هيئة تنظيمية للاتصالات في المملكة المتحدة، أوفكوم، مجموعة من النصائح للحفاظ على سرعة الإنترنت وعدم التشويش عليها، ولو أن بعض هذه النصائح تبدو غريبة.

فقد أشارت أوفكوم إلى أن استخدام الميكرويف مثلاً من شأنه أن يضعف إشارات واي فاي. وأفادت: «إذاً لا تستخدم الميكرويف عندما تجري اتصالات فيديو أو تشاهد مقاطع فيديو عالية الوضوح أو تقوم بعمل مهم عبر الإنترنت».

ومن النصائح الأخرى التي تبدو مألوفة التأكد أن الراوتر موضوع في مكان مثالي، حيث قالت إن وضع الراوتر بعيداً عن الهواتف وأجهزة التلفزيون يمكنه أن يحسن الاتصال.

كما نصحت بإبقاء جهاز الراوتر بعيداً عن الهواتف اللاسلكية والستيريو، ووضعه على طاولة أو رف بدلاً من وضعه على الأرض.

وأوصت أوفكوم كذلك بفصل الأجهزة عن شبكة واي فاي عندما لا تستخدمها، حيث تقوم الهواتف الذكية والحواسب اللوحية غالياً باستهلاك الإنترنت حتى عندما لا تكون مستخدمة، ويعني فصلها أنك ستحصل على اتصال أقوى على الأجهزة الأخرى المستخدمة.

وحسب ما قالت أوفكوم، عليك أن تتجنب إجراء عدة اتصالات فيديو من قبل مستخدمين متعددين في نفس الوقت، أو تحميل فيديو بدلاً من تشغيله.

ويوصى أيضاً بشبك حاسبك بالراوتر عن طريق سلك إيثرنت، ما يعطي سرعات إنترنت أفضل من واي فاي، وعليك أيضاً أن تتأكد من إيصال الراوتر حسب الأصول، حيث ينبغي أن يكون مشبوكاً مباشرة في فتحة الهاتف الرئيسية دون استخدام وصلات، إذ يمكن لهذا أن يؤثر على السرعة.

ودعت أوفكوم أيضاً المستخدمين في المملكة المتحدة لإجراء اتصالات عبر الخط الأرضي أو باستخدام شبكة واي فاي لتخفيف الضغط عن شبكات الهواتف النقالة.

#بلا_حدود