الاثنين - 30 مارس 2020
الاثنين - 30 مارس 2020
No Image

تويتر يغلق حساباً بسبب «حفلة كورونا جماعية»

أغلق موقع تويتر مؤقتاً حساب مجلة The Federalist (ذي فيديراليست) الأمريكية المحافظة ذات التوجه المحافظ سياسياً، وذلك بسبب اقتراحها القيام بحفلات كورونا جماعية لأشخاص مصابين بفيروس كورونا مع أصحاء والتقاط العدوى عن قصد.

وقامت المجلة بالترويج للفكرة غير السليمة طبياً لإصابة الشباب الصغار المتمتعين بالصحة الجيدة بالعدوى مع حجر صحي تحت السيطرة.

وتمت إزالة التغريدة بسبب مخالفتها سياسات تويتر، فيما علق ناطق باسم منصة التواصل الاجتماعي قائلاً: «تم غلق الحساب مؤقتاً بسبب مخالفته قواعد تويتر فيما يخص فيروس كورونا».

ويمنع تويتر المحتوى المتعلق بكورونا الذي يكون مخالفاً للإرشادات الصادرة عن المصادر الرسمية لمعلومات الصحة العامة العالمية والمحلية.

ويشمل ذلك التغريدات التي تشجع علاجات غير فعالة أو تؤدي إلى نتائج عكسية، وتنفي فعالية التدابير المتبعة مثل التباعد الاجتماعي أو تتعارض مع حقائق الصحة العامة المعروفة.

ونشرت The Federalist مقالاً حث فيه طبيب في ولاية أوريغون الأمريكية القراء على «التفكير جدياً بنهج غير مألوف نوعاً ما» للتعامل مع الجائحة، متجاهلاً حقيقة أن المستشفيات مكتظة حتى من دون تعمد التقاط العدوى.

وأضاف المتحدث باسم تويتر: «نقوم كل يوم بإزالة منشورات متعلقة بفيروس كوورنا التي تخالف قواعدنا».

#بلا_حدود