الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

تطبيق بالمليارات لم نسمع عنه لولا كورونا

تطبيق بالمليارات لم نسمع عنه لولا كورونا
نشرت صحيفة الغارديان البريطانية مقالاً تشير فيه إلى تطبيق زوم الذي تحول بين عشية وضحاها من تطبيق مجهول بالكاد نسمع به إلى واحد من أهم وسائل التكنولوجيا والتواصل في الوقت الحالي.

وكغيره من تطبيقات مكالمات الفيديو الجماعية، شهد تطبيق زوم ازدهاراً بسبب الحاجة إلى التواصل عن بعد والعمل من المنزل الذي يتطلب اتصالات فيديو جماعية بين الموظفين والإدارة.

وتقول الصحيفة إن تطبيق زوم ارتفعت قيمته لتصل إلى 29 مليار دولار بعد أن كان مجهولاً تماماً قبل أسبوعين من الآن، علماً أن قيمته كانت نصف المبلغ المذكور تقريباً عندما تم إطلاقه للاستخدام العام في أبريل 2019.


وألمحت الغارديان إلى أن زوم يعتبر أكثر احترافية من التطبيقات الأخرى، ولغرابة الأمر، فإن التطبيق ليس مجانياً بالكامل، وربما تعتبر هذه ميزة إيجابية لأنها تحد من الاكتظاظ عليه.


ويعطيك زوم إمكانية إجراء مكالمة فيديو جماعية تضم عدداً يصل إلى 100 متصل، حيث تكون أول 40 دقيقة مجانية، بعد ذلك يتوجب عليك أن تدفع 11.99 جنيهاً إسترلينياً (أو ما يعادل 14 دولاراً تقريباً) في الشهر مقابل خدمة إجراء الاتصال.

وترى الغارديان أن زوم سيحظى بشعبية كبيرة، على الأقل حتى انتهاء فترة الإغلاق وحظر التجول، وربما يستمر بكسب الشعبية حتى بعد رفع الحظر.