الاثنين - 25 مايو 2020
الاثنين - 25 مايو 2020
Pixel 3
Pixel 3

غوغل توقف بيع هاتفها بكسل 3

أوقفت شركة غوغل رسمياً بيع هاتفيها الذكيين Pixel 3 و Pixel 3 XL حسبما ورد على موقع أندرويد بوليس، حيث تقوم صفحة المنتجين الآن بإعادة التوجيه إلى صفحة متجر غوغل الرئيسة، بعد أن أكدت غوغل أنها باعت ما لديها من مخزون (رغم أن الهاتف يبقى متوفراً في الوقت الراهن لدى بائعين آخرين غير غوغل مثل بيست باي وولمارت).

وكان الهاتفان المذكوران قد تم الإعلان عنهما وإصدارهما في أكتوبر 2018 ولقيا الثناء بفضل حجم الشاشة الكبير والكاميرات الممتازة والتصميم الجميل، وما تزال كاميرات الهاتفين من بين الأفضل في السوق، مع ذلك تراجعت المبيعات والاهتمام بالهاتفين مقارنة بهواتف شركات أخرى مثل أبل وسامسونغ.

وهذه ليست المرة الأولى التي تقرر فيها غوغل إيقاف بيع هواتفها بعد مرور 18 شهراً على إصدارها، فقد سبق لها أن فعلت الأمر ذاته بهاتف Pixel 2 الذي توقفت عن بيعه قبل سنة من الآن في الأول من أبريل 2019، وذلك بعد مرور 18 شهراً على طرحه للبيع لأول مرة.

ولا يعني هذا نهاية المطاف بالنسبة لبكسل 3، حيث وعدت غوغل بتقديم دعم للبرمجيات حتى أكتوبر 2021، ما يعني أن الهاتفين ينبغي أن يحصلا على تحديثات لأندرويد 11 هذا العام وحتى أندرويد 12 في العام القادم، كما سيحصل الهاتفان أيضاً على تحديثات للبرمجيات حتى ذلك الوقت.

يذكر أن غوغل تعتزم طرح هاتف Pixel 4a الجديد الذي سيخلف الهاتفين بكسل 3، حيث تشير التسريبات إلى أن الهاتف الجديد سيكون بسعر 399 دولاراً وقد يكون طرحه في الأسواق قريباً، رغم الغموض الذي يكتنف هذه المخططات وموعد إطلاق الجهاز بسبب إلغاء غوغل فعاليات عديدة بسبب تفشي فيروس كورونا.

#بلا_حدود