الاثنين - 25 مايو 2020
الاثنين - 25 مايو 2020
No Image

سناب شات يطلق مزايا جديدة لمكافحة كورونا

أعلنت سناب شات، أن فريقها العالمي يضاعف جهوده للانضمام لمساعي الصحة العامة للمساعدة على إبطاء انتشار فيروس «كورونا»، حيث أطلق سناب شات ميزتين جديدتين في إطار الجهود الحثيثة لمكافحة الفيروس.

ويوفر سناب شات فلتراً جديداً، يقدم نصائح للناس كي يحافظوا على سلامتهم، وبالإضافة إلى ذلك، فقد كشف عن عدسات جديدة تشجع على التباعد الاجتماعي.

وقالت الشركة في بيان لها: «نؤمن بأن مستخدمي سناب شات يلعبون دوراً حاسماً في إيقاف انتشار الفيروس، يمكن لمجتمعنا أن يساعد باستخدام قوة التكنولوجيا الكاملة مع التباعد جسدياً، سواء للتواصل مع الأحباء أو لممارسة الألعاب أو البقاء على اطلاع».

ومن بين الأمور التي تقوم بها سناب شات للمساعدة: إطلاق أدوات مبتكرة لمساعدة المستخدمين على مشاركة أفضل الممارسات المعتمدة من قبل الخبراء مع أصدقائهم وأفراد أسرهم، بما في ذلك الفلتر العالمي الذي يقدم نصيحة للمجتمع عن كيفية الحفاظ على السلامة، علماً بأن منظمة الصحة العالمية هي مصدر هذه المعلومات، حيث يوجد رابط لموقعها الرسمي من أجل المزيد من المعلومات.

كما تعمل الشركة عن كثب مع المنظمة، لضمان وصول آخر المعلومات إلى المستخدمين من الخبراء أنفسهم.

ونظراً لحالة القلق والتوتر السائدة بين الناس في ظل الظروف الحالية، فقد قامت الشركة بتسريع إطلاق ميزة «نحن هنا من أجلك» أو Here For You التي تظهر موارد من الشركاء والخبراء المحليين عند قيام المستخدمين بالبحث عن مواضيع معينة تتعلق بالصحة العقلية، والقلق، والاكتئاب، والتوتر، والأفكار الانتحارية، والحزن، والتنمر.

كما أضافت الشركة قسماً جديداً يظهر محتوى عن القلق المتعلق بفيروس «كورونا»، وهو مقدم من منظمة الصحة العالمية.

ويعمل سناب شات على محاربة الأخبار الزائفة والشائعة التي تنتشر بكثرة هذه الأيام، حيث أطلق عدستين تشجعان على التباعد الاجتماعي عن طريق الواقع المعزز، تسمى الأولى «تباعدي الاجتماعي» أو My Social Distance وتستخدم كاميرا هاتفك لإظهار المسافة اللازمة التي تحتاجها للبقاء بعيداً عن الآخرين تجنباً لانتشار فيروس كورونا.

وتظهر لك على الشاشة دائرة حولك تبقى خضراء إن لم يكن أي شخص داخلها، وتتحول إلى حمراء عندما يقترب منك الناس أكثر من اللازم.

أما العدسة الثانية فتعطيك تنبيهات تذكرك بأهمية غسل يديك، والبقاء في المنزل، وعدم لمس وجهك.

وقد تم تطوير كلتا العدستين بمساعدة منظمة الصحة العالمية، وتظهران روابط لموقع المنظمة مع مزيد من النصائح حول السلامة من فيروس «كورونا».

#بلا_حدود