الثلاثاء - 26 مايو 2020
الثلاثاء - 26 مايو 2020
Galaxy S20
Galaxy S20

سامسونغ تشتري هاتفك بنصف السعر

لجأت شركة سامسونغ إلى حل غريب ومبتكر لتفادي هبوط أسعار هواتفها عبر تقديم ضمانة بإعادة شراء هاتف Galaxy S20 من الزبائن مقابل نصف الثمن للحد من ظاهرة التراجع السريع في القيمة.

ومن المعروف أن أسعار هواتف سامسونغ تتراجع بسرعة ولا تحافظ على قيمتها السوقية، وبالتالي عمدت إلى طرح برنامج إعادة الشراء هذا، بحيث تعطي الزبائن 50% من قيمة أي من هواتف S20 إذا قاموا بإرجاعها خلال سنتين.

ويعتبر هذا عرضاً ممتازاً بالنظر إلى السوق العادية لهواتف سامسونغ المستعملة بعد مرور سنتين على إطلاقها. فعلى سبيل المثال، يمكن بسهولة إيجاد هاتف S9 على أمازون مقابل أقل من 270 دولاراً الآن، علماً بأن سعره كان 720 دولاراً عند إصداره.


إذا اشتريت اليوم هاتف Galaxy S20 Ultra سعة 128 غيغابت مقابل 1400 دولاراً، يمكنك أن تستعيد 700 دولار عند إرجاعه خلال عامين.

لكن في المقابل، وضعت الشركة شروطاً للاستفادة من هذا العرض، إذ يتوجب أن يكون الهاتف بحالة مقبولة حسبما تقرر سامسونغ، ذلك على أن يعمل الجهاز بشكل جيد ولا تلحق به أضرار تتجاوز الاستهلاك العادي.

ويعني هذا أن العرض قد لا يكون فكرة رائعة بالنسبة لمن لا يضعون هواتفهم في حافظات واقية، كما تشترط الشركة عدم الاستفادة من أكثر من عرض، فمثلاً، يباع الجهاز بخصم 200 دولار، وإذا اشتريته مع الخصم لا يمكنك إرجاعه مقابل نصف الثمن، إذ عليك أن تدفع سعره الكامل البالغ 999 دولاراً.

#بلا_حدود