الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

يوتيوب ينافس تيك توك في تطبيق جديد

يوتيوب ينافس تيك توك في تطبيق جديد
قالت شركة ذي إنفورميشن The Information الإعلامية إن يوتيوب يعمل على تطوير نسخة جديدة لمقاطع الفيديو القصيرة لمنافسة تطبيق تيك توك TikTok الذي بدأ يسحب البساط من عملاق الفيديو.

وكان يوتيوب يمثل الوجهة الأولى لمحبي صناعة مقاطع الفيديو ورفعها على الإنترنت، ولكن كل شيء تغير منذ ظهور تيك توك، الأمر الذي دفع يوتيوب إلى التنافس المباشر مع تيك توك من خلال إنشاء وتطوير تطبيق لمقاطع الفيديو القصيرة يسمى Shorts.

وسيتيح تطبيق Shorts لمستخدميه رفع الفيديوهات القصيرة بما يشبه تيك توك إلى حد كبير والاستفادة من الأغاني والموسيقى المرخصة التي لدى يوتيوب ميوزك، وذلك وفقاً لما أشارت إليه The Information، ويمكن استخدام تلك الأغاني داخل مقاطع الفيديو.


وحقق تيك توك نمواً كبيراً وصل إلى 125% خلال العامين الماضيين وفقاً لتقرير صادر عن تطبيق Annie خلال يناير الماضي، وأصبح يملك مئات الملايين من المستخدمين حول العالم.


وأشارت The Information إلى أن عدد من حمّلوا تطبيق تيك توك من متجري أبل وغوغل وصل إلى 842 مليوناً خلال الأشهر الـ12 الماضية، حيث يشكل ذلك زيادة بنسبة 15% كل عام.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يطور فيها يوتيوب نسخته الخاصة من ميزة ذات شعبية على منصة اجتماعية أخرى، فقد أضاف يوتيوب أيضاً نسخته الخاصة من قصص إنستغرام على موقعه.

وبالنظر إلى قاعدة مستخدميه الضخمة (أكثر من ملياري مستخدم نشط شهرياً) واتفاقيات الترخيص الكثيرة لديه، فليس من المفاجئ أن يبني يوتيوب نسخته الخاصة من تيك توك.

وكان فيسبوك قد طور أيضاً نسخته الخاصة من تيك توك ـ Lasso ـ وظل يجربها بهدوء في أسواق مثل البرازيل، وفقاً لما ذكرته The Information.