الثلاثاء - 26 مايو 2020
الثلاثاء - 26 مايو 2020
No Image

15 تطبيقاً يفضلها قادة التكنولوجيا في حياتهم اليومية.. تعرف إليها

مع الحضور المستمر للتكنولوجيا في كل التفاصيل اليومية، أصبحت التطبيقات جزءاً أساسياً من الحياة بفضل ما توفره من ميزات في راحة يد المستخدم كانت مستحيلة قبل مجتمع اليوم المتطور تقنياً.

ما التطبيقات التي يعتمد عليها وينصح بها خبراء وقادة التكنولوجيا عندما يتعلق الأمر بأداء مهامهم الأساسية؟ يبحث هؤلاء الخبراء عن التطبيقات التي يعتبرونها الأكثر أهمية لأنشطتهم اليومية، بغض النظر عما إذا كانت بهدف العمل أو الترفيه.

يقدم خبراء مجلس فورس التكنولوجي قائمة مفصلة بأكثر التطبيقات اليومية أهمية، والتي تتنوع بين المهام اليومية والنشاطات الروتينية وأداء العمل وغيره.

1. أنكي درويد AnkiDroid

يساعدك هذا التطبيق المجاني الصغير على حفظ أي نوع من المعرفة في ذاكرتك على المدى الطويل، ويمكنك استخدامه لتعلم لغة أجنبية أو مصطلحات فنية أو أي نوع آخر من المعرفة، وهو قابل للتخصيص تماماً، ويعمل عبر السحابة على جميع أجهزتك ويستخدم أبحاث علم النفس العصبي لاستحضار الأشياء في اللحظة التي ستنسى فيها.

2. أني.دو Any.do

يحتاج الجميع إلى قائمة مهام، وهناك مجموعة من الخيارات على متجر التطبيقات، لكن تطبيق أني.دو هو الأفضل في نظر الخبراء لأنه بسيط وسهل الاستخدام للغاية.

وقد أضيف إليه على مر السنين العديد من الخيارات التي تطورت إلى مدير مهام يتمتع بميزات تتيح تعاون الفرق بشكل فعال، كما أنها توفر أيضاً التكامل مع الأدوات المفضلة الأخرى مثل سلاك Slack وسيري Siri وأليكسا Alexa وواتساب WhatsApp.

3. أسانا Asana

إن أسانا من أفضل التطبيقات في العالم، حيث يساعد رجال الأعمال في تنظيم حياتيهم المهنية والشخصية مع السماح لهم بإدراج الآخرين كجزء من العمل.

يتمتع التطبيق بالقدرة على إنشاء فرق مختلفة، ومشاركة التقاويم، وإنشاء المشاريع، وتعيين المهام، وتحديد المواعيد النهائية مع تقييد دخول الأعضاء أيضاً.

4. أوديبل Audible

مع جدول مزدحم، يسمح أوديبل لنا بممارسة «قاعدة الساعات الخمس»، أي أن التطبيق يركز على التعلّم في 5 ساعات في الأسبوع أو ساعة واحدة كل يوم عمل.

يمكنك خلالها الاستماع إلى كتب ودراسات رائعة في السيارة أو أثناء الجري أو خلال فترة الراحة، إنه أمر محفز للغاية أن يكون لديك عالم من الخبراء في متناول يدك.

5. دوت هابت DotHabit

دوت هابت تطبيق رائع يتيح لك تتبع عاداتك اليومية، الأمر بسيط للغاية، فما عليك سوى إنشاء قائمة العادات اليومية التي تريد اتباعها، مثل ممارسة الرياضة،

وشرب الماء، وما إلى ذلك، ثم إضافة نقطة إلى كل يوم تؤدي فيه هذه العادة الجيدة، إنها طريقة رائعة للبقاء على المسار الصحيح ومواكبة تقدمك.

6. إيليفات Elevate

إنه تطبيق تدريب دماغي مصمم لمساعدتك على البقاء يقظاً وبناء الثقة وتعزيز الإنتاجية، وهو طريقة مريحة للممارسة لعبة ما مع الاستمرار في شحذ مهاراتك.

7. إيفرنوت Evernote

يتيح لك تطبيق إيفرنوت وضع خطة ممتازة مع أطنان من التخزين الذي تستفيد منه لتصنيف إيصالات الضرائب عند استلامها وحفظ الملاحظات والصور ومن ثم العودة إليها لاحقاً لتتجنب الارتباك عند الاضطرار لنقاش بعض الأمور العالقة.

8.فليب بورد Flipboard

ليست هناك متعة أفضل من تصفح مجلة لا تنتهي من الأخبار والمقالات والمعلومات الشخصية، وهذا التطبيق يجعلك تكتسب اهتمامات جديدة والمزيد من المعلومات خلال فترة التوقف عن العمل أكثر مما تكتسبه من تطبيقات الوسائط الاجتماعية.

9. غوغل كاليندر Google Calendar

إنه التطبيق الأهم على شاشة الهاتف، إذ يجعل يومك منساباً بانتظام، بعيداً عن الإرباك، وهو أول ما نتفقده صباحاً وعادة ما يكون آخر ما نتحقق منه ليلاً.

10. هيدسبيس Headspace

يستخدم تطبيق يسمى هيدسبيس للقيام بتأمل سريع لمدة 10 أو 15 دقيقة كل صباح قبل بدء يوم جديد، ويمنحك هذا التطبيق القدرة على تنظيف الذهن من شوائب الأيام والأحداث الماضية ويدفعك للعمل بكامل طاقتك.

11. مينت Mint

يتيح لك تطبيق مينت التأكد يومياً من معدل إنفاقك ومبلغ النقد الحالي بحوزتك والقيمة الصافية، إضافة إلى مستوى أداء استثماراتك ودرجة الائتمان.

كما يمكنك تحديد الميزانيات، وإلقاء نظرة على العادات والاتجاهات، ومعرفة طرق تقليل الإنفاق كل يوم أو شهر أو سنة، وكل هذا في تطبيق واحد.

12. باسوورد بوس Password Boss

باسوورد بوس من أفضل تطبيقات الإنتاجية في مجال تكنولوجيا المعلومات.

قد يستغرق إدخال كلمة المرور 5 ثوانٍ، ولكن يوفر لك باسوورد بوس 3 ثوانٍ منها، ولهذا أهميته، كما أنه يساعد على زيادة الأمان دون كلفة إضافية.

13. سلاك Slack

تطبيق سلاك يحفظ جميع ملاحظاتك في قنوات خاصة بك، كي تستخدمها عند العمل على مشاريعك.

14. تطبيق ويز Waze

التنقل عبر مدينة كبيرة ليس سهلاً، ويمكن أن يكلفك خطأ واحد في ساعة الذروة ساعات من يومك ويضيف المزيد من الضغط غير الضروري على حياتك.

يساعدك تطبيق ويز هذا في تجاوز كل العوائق ويوفر الدعم حتى تتمكن من الوصول إلى حيث تريد بسلاسة وكفاءة.

15. واتساب WhatsApp

أصبح تطبيق واتساب، عن قصد أو دون قصد، الأداة الفعلية لتواصلنا مع العائلة والأصدقاء والزملاء.

نستخدم واتساب لمشاركة اللحظات مع الأصدقاء والعائلة وللتسلية من خلال قراءة أو إعادة توجيه الرسائل المعاد توجيهها، ونستخدم مجموعات واتساب لمناقشة عملنا وتحديد أولوياته.

#بلا_حدود