الثلاثاء - 26 مايو 2020
الثلاثاء - 26 مايو 2020
No Image

أحدث إبداعات كورونا... طائرة إسعاف

دفع انتشار فيروس كورونا المستجد شركة الخطوط الجوية الاسكتلندية الإقليمية لوجان اير Loganair إلى العمل مع هيئة سيارات الإسعاف الاسكتلندية لتحويل طائرتها Twin Otter إلى طائرة إسعاف لنقل المرضى المصابين بالفيروس.

ويتم نقل المرضى باستخدام نقالة مغطاة أشبه بكبسولة وتسمى EpiShuttle وهي ممولة من الاتحاد الأوروبي ومن اختراع شركة EpiGuard القائمة في النرويج، وذلك لاستخدامها في مركبات نقل المرضى في حالات الطوارئ الطبية، مثل سيارات الإسعاف وطائرات الهليكوبتر والطائرات الأخرى وفقاً لصانع النقالة.

كما يمكن استخدامها أيضاً مع النقالات العادية والمرفقات لتأمينها في المركبة، كما هو الحال بالنسبة لطائرة لوجان آير المحولة. طائرة Twin Otter ليست طائرة لوجان آير الوحيدة التي سيتم تحويلها لنقل المرضى وسط تفشي جائحة كورونا، بل تعمل الشركة الآن على تحويل طائرة أكبر هي Saab 340، والتي يفترض اكتمال تحويلها خلال الشهر الحالي ويمكنها التحليق إلى جميع المطارات باستثناء تلك الموجودة على الهضاب والجزر، ويمكنها حمل نقالتين وفريق طبي وفقاً لما أفادت به لوجان آير.


استثمرت هيئة الإسعاف الاسكتلندية في المجمل ما يتجاوز نصف مليون جنيه استرليني على ما أسمته الرئيسة التنفيذية هوي «أحدث تكنولوجيا متوفرة».

#بلا_حدود