الثلاثاء - 26 مايو 2020
الثلاثاء - 26 مايو 2020
PS5 Controller
PS5 Controller

سوني تكشف عن يد تحكم PS5

كشفت شركة سوني أخيراً عن يد التحكم DualSense الخاصة بجهاز بلاي ستيشن 5 المرتقب، والمتوقع إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام.

وتأتي DualSense لتحل محل اليد الحالية DualShock التي تقدمها سوني لزبائنها منذ منتصف تسعينيات القرن الماضي.

وقال جيم ريان رئيس الترفيه التفاعلي في سوني خلال الإعلان عن يد التحكم: «تشكل DualSense تحولاً جذرياً من يد التحكم السابقة التي كنا نقدمها، ويعكس هذا مدى قوة شعورنا حيال تحقيق قفزة بين الأجيال مع بلاي ستيشن 5».



وتمتاز اليد الجديدة بثلاث خصائص لم تكن متوفرة في يد الجهاز السابق بلاي ستيشن 4، وهي تقنية التفاعل اللمسي haptic feedback، والمشغلات التكيفية adaptive triggers، ومصفوفة الميكروفون الداخلية microphone array، وتمثل الخاصية الأولى امتداداً للطقطقة الموجود بالأصل، حيث يجعل التفاعل اللمسي اليد تطقطق لتشعرك بمزيد من الواقعية.

أما المشغلات التكيفية، فهي تطور آخر لخاصية اليد، حيث تعمل المشغلات اليمنى واليسرى الموجودة في اليد الحالية كأزرار، وقد تبدوا مشغلات، لكنها ليست حساسة تجاه الضغط بعد فرض مقدار معين من الضغط.

وبخصوص مصفوفة الميكروفون، تقول سوني إنها يمكن استخدامها بدلاً من سماعة اللعب، حيث ستمكن اللاعب من الدردشة بسهولة مع الأصدقاء دون وضع السماعة، حسبما ورد في المنشور الذي نشرته سوني عن اليد.

#بلا_حدود