السبت - 21 مايو 2022
السبت - 21 مايو 2022

تويتر يطلع المعلنين على مزيد من بيانات المستخدمين

تويتر يطلع المعلنين على مزيد من بيانات المستخدمين

قام تويتر بحذف ميزة للخصوصية كانت تسمح لجميع المستخدمين بالتوقف عن إطلاع المعلنين على بعض المعلومات الخاصة. وكان هذا الإعداد يمنع تويتر من مشاركة معلومات مثل الإعلانات التي رأيتها أو تفاعلت معها والمعرف المتعقب لهاتفك.

بالنسبة لمعظم المستخدمين، ستتم مشاركة تلك المعلومات الآن تلقائياً، ولا يمكن تعطيلها. ويتم استخدام المعلومات التي تتم مشاركتها لإظهار فعالية الإعلان على تويتر، حسبما قالت الشركة، حيث تساعد تويتر على إثبات أن الناس يشاهدونها ويتفاعلون معها فعلاً، وغير ذلك يرون الإعلانات التي يدفع المعلنون مقابلها.

ويساعد هذا الشركة على «الاستمرار في العمل كخدمة مجانية»، ويوجد في تويتر خيار في إعداد الخصوصية يسمى «شارك بياناتك مع شركاء تويتر التجاريين» مستخدم للسماح لك بتعطيل مشاركة هذه المعلومات. وما يزال هذا الإعداد موجوداً، لكن تويتر تقول الآن إنها أزالت سيطرتك على «تدابير الإعلانات على تطبيق الهاتف»، وما يزال تعطيل الإعداد قادراً على منع مشاركة المعلومات الأخرى مثل الاهتمامات، وما تزال إعدادات الخصوصية الأخرى على تويتر متوفرة، ومن هذه الإعدادات تعطيل التعقب على الموقع الإلكتروني.



ولن يكشف تويتر اسمك أو عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك أو اسم المستخدم. وتوجد مجموعة مهمة من الاستثناءات: ستبقى بيانات الإعلان على الهاتف هذه خصوصية بالنسبة لمستخدمي تويتر في الاتحاد الأوروبي ورابطة التجارة الحرة الأوروبية والمملكة المتحدة، حيث تشترط موافقة المستخدمين على مشاركة المعلومات لو رغبوا بالسماح لتويتر بكشف المزيد من معلوماتهم.


وبدأ تويتر اعتباراً من اليوم بإبلاغ مستخدميه بهذا التغيير من خلال نافذة تبرز أمامهم عندما يقومون بفتح التطبيق، وقال متحدث باسم تويتر إن التحديث يشكل «جزءاً من العمل الجاري حول الشفافية والتحكم» حيث ترغب الشركة بضمان فهم الناس الإعدادات التي تقدمها وماذا يريدون وكيف يستخدمونها. وحتى الأشخاص الذين لم يقوموا بتعطيل مشاركة البيانات قد استلموا التنبيه بذلك.