السبت - 30 مايو 2020
السبت - 30 مايو 2020
No Image

اختراع ياباني مميز قابل للنفخ متعدد الاستخدام في النقل

تمكن مجموعة من الطلاب في جامعة طوكيو من ابتكار تصور ومفهوم جديد للتنقل يُعرف باسم «التنقل الناعم». والفكرة هي استخدام مواد لينة وخفيفة الوزن وقابلة للنفخ لبناء حلول التنقل. ونجح الطلاب بتقديم دليل على ذلك المفهوم من خلال POIMO، وهي دراجة سكوتر قابلة للنفخ يمكن طيها في حقيبة ظهر.

كما وضحت المجموعة فإن POIMO مصنوع من مادة البولي يوريثين الحراري، ويقترن بمنصة كهربائية رباعية العجلات تشبه لوح التزلج. ويتطلب الجزء القابل للنفخ ضغطاً بمقدار حوالي 10 PSI ليتحمل وزن الشخص. يتضخم عمود التوجيه، والجسم، والمقعد في فترة زمنية قصيرة باستخدام مضخة هواء كهربائية.

ولكن يمكن نظرياً نفخها عن طريق الفم أو المضخة اليدوية. وبمجرد تضخيمها، يتم تثبيتها على مجموعة نقل الحركة الكهربائية وتكون جاهزة للعمل. وعندما يصل الراكب إلى وجهته، يمكن تفريغ POIMO وطيها وتخزينها بسهولة في حقيبة صغيرة مثل حقيبة الظهر.

يمكن أن يكون لاستخدام جسم قابل للنفخ على دراجة كهربائية العديد من الفوائد. كونها مواد قابلة للطي والحمل وذات وزن منخفض، وهو الأمر الذي يمكن أن يؤدي بعد ذلك إلى زيادة المدى الكهربائي للدراجة بشكل تدريجي. كما يقلل استخدام المعادن، وهو ما ينعكس على الكلفة ويجعلها أقل وأسهل في الاقتناء.

#بلا_حدود