السبت - 30 مايو 2020
السبت - 30 مايو 2020
No Image

تحديث لويندوز 10 يتسبب بمشاكل كارثية.. كيفية الإصلاح

تمكَّنت عملاقة البرمجة مايكروسوفت، من إصدار سلسلة من التحديثات «الإشكالية» لنظام التشغيل Windows 10 على مدار الأشهر القليلة الماضية، والتي تسببت في مشكلات خطيرة لبعض المستخدمين، وبينما كانوا يأملون أن يتحسن الوضع، كانت الشركة قد أصدرت للتو تحديثاً كان الأكثر كارثية حتى الآن.

في حين كان من المفترض أن يكون التحديث KB4556799 تحديثاً مهماً للأشخاص الذين يشغلون أحدث إصدارين من نظام التشغيل (تحديث مايو 2019 وتحديث نوفمبر 2019)، يبدو أنه قدَّم عدداً كبيراً من المشكلات بدلاً من ذلك في الواقع.

حيث اشتكى بعض المستخدمين في منتدى مايكروسوفت من ظهور شاشة الموت الزرقاء المخيفة، والتي تظهر عندما يواجه جهاز الكمبيوتر الخاص بك مشكلة خطيرة، ويجب إعادة تشغيله. وكانت هناك تقارير عن ظهور شاشة بيضاء متلألئة بعد تثبيت التحديث، واستبدال خطوط النظام، وعودته لنظام الأمان المحدود.

كما اكتشف أحد المستخدمين أن عمليات البحث في Outlook معطلة الآن، وتسبب أيضاً في مشاكل صوتية لبعض الأشخاص، حيث يتم تغيير الصوت الافتراضي، كما لاحظ آخرون حدوث إنشاء وتحميل ملف تعريف افتراضي للمستخدم عند تحميل ويندوز 10، يعمل على إعادة الإعدادات للحالة الافتراضية.

كيف تُحل هذه المشكلة الخطيرة؟

لا يُعرف عدد الأشخاص المتأثرين بمشكلات التحديث، ولكن إذا قمت بتنزيل تحديث ويندوز 10 KB4556799 وواجهت أي مشكلات، فإن أفضل طريقة لإصلاح المشكلة هي إلغاء تثبيت التحديث. وعليك اتباع الخطوات التالية:

- افتح تطبيق الإعدادات (رمز الترس في قائمة ابدأ Start، أو عن طريق الضغط على Windows + I على لوحة المفاتيح)، ثم انقر فوق «التحديث والأمان».

- من النافذة التي تظهر، انقر فوق «Windows Update تحديثات ويندوز» في القائمة اليمنى، ثم «عرض محفوظات التحديث».

- انقر فوق «إلغاء تثبيت التحديثات» ثم حدد KB4556799 لإلغاء تثبيته. ويجب أن يعمل ذلك على إصلاح المشاكل.

- كما يمكنك أيضاً، استخدام ميزة «استعادة النظام System Restore» في ويندوز 10 لاستعادة النظام الخاص بك إلى وقت كان يعمل فيه بشكل صحيح.

لم تعلق شركة مايكروسوفت، حتى الآن، على تلك المشاكل الجديدة، ما يشير إلى أن المشكلات ليست واسعة الانتشار. إذا قمت بتثبيت التحديث ولم تواجهك أي مشاكل، بإمكانك الاستمرار باستخدام النظام كما هو دون الحاجة لإلغاء تثبيته.

#بلا_حدود