الخميس - 04 يونيو 2020
الخميس - 04 يونيو 2020
No Image

نصائح تقنية.. كيف تستعيد رسائل واتساب الممسوحة

هل سبق لك أن مسحت رسائل واتساب عن طريق الخطأ وكنت مستاء من ذلك؟ لا تقلق، فهناك طريقة لاستعادتها. إحدى السبل لاستعادة تلك الرسائل الممسوحة استرجاع الدردشة المحفوظة في النسخة الاحتياطية لدى iCloud أو Google Drive.

قبل تجربة الخطوات، تذكر دائماً أنك لا تستطيع استرجاع الدردشات إلا إذا كان خيار النسخة الاحتياطية مفعلاً في المقام الأول على واتساب. يعني هذا أنك إن لم تعمل نسخة احتياطية للدردشات من قبل، فلن تقدر على استرجاع أي رسائل أو دردشات قمت بمسحها.

خطوات استرجاع الدردشات الممسوحة عبر النسخة الاحتياطية السحابية cloud backup

  1. احذف تطبيق واتساب من هاتفك، سواء أكان يعمل بنظام أندرويد أو أكان هاتف آيفون.
  2. أعد تثبيت التطبيق وقم بإعداده باستخدام رقم هاتفك.
  3. حالما يتم إعداد التطبيق، فستتلقى سؤالاً عما إذا كنت تريد استرجاع الرسائل من النسخة الاحتياطية السحابية. ستكون هذه النسخة الاحتياطية من Google Drive على أندرويد أو من iCloud على نظام iOS. اضغط استرجاع.
  4. سيعيد هذا الرسائل التي حذفتها عن طريق الخطأ. لاحظ أنك إن تلقيت رسالة بعد أحدث نسخة احتياطية سحابية وقمت بحذفها، فلا يمكن استرجاعها.

shutterstock_1151944862



خطوات استرجاع محادثات واتس اب المحذوفة عن طريق النسخية الاحتياطية الداخلية لاندرويد

  1. اذهب إلى مدير الملفات في هاتفك File Manager (حمل تطبيق الملفات من غوغل إن كنت غير قادر على إيجاد هذا التطبيق). اذهب بعد ذلك إلى حافظة ملفات واتساب ثم قاعدة البيانات.
  2. تحتوي حافظة قاعدة البيانات على جميع ملفات النسخة الاحتياطية لواتساب المخزنة داخلياً في هاتفك.
  3. اختر ملف msgstore.db.crypt12 وأعد تسميته ليصبح msgstore_BACKUP.db.crypt12. يشكل هذا أحدث ملف نسخة احتياطية لديك وستحتاج إلى إعادة تسميته لمنع النسخ فوقه. وفي حال حدوث خطأ ما، يمكنك دائماً أن تعيد تسمية هذا الملف باسمه الأصلي واسترجاعه.
  4. سترى الآن مجموعة من الملفات في هذه الحافظة في صيغة msgstore-YYYY-MM-DD.1.db.crypt12. ستجد هناك النسخ الاحتياطية الأقدم فيما يتعلق بواتساب، ويمكنك أن تختار الأحدث بينها وتعيد تسميته ليصبح msgstore.db.crypt12.
  5. ويأتي هنا الجزء المهم: عليك أن تفتح Google Drive في هاتفك، ثم اضغط رمز الهامبرغر (الخطوط الثلاثة العامودية) ثم النسخ الاحتياطية Backups. قم الآن بحذف نسخة واتساب هناك. سيجبر هذا الإجراء هاتفك على الاسترجاع من النسخة الاحتياطية الداخلية لتكون بديلة لذلك.
  6. قم بعد ذلك بحذف واتساب ثم أعد تثبيته. قم بإعداد التطبيق، وحالما تنتهي، ستظهر لك رسالة لاسترجاع المحادثات من النسخة الاحتياطية الداخلية على اعتبار أن هاتفك لا توجد فيه نسخة احتياطية للدردشة على الحافظة السحابية.
  7. اضغط استرجاع وهذا كل ما في الأمر. ستحصل على النسخة الاحتياطية من دردشاتك المحذوفة.

shutterstock_1040593225

https://gadgets.ndtv.com/apps/features/recover-deleted-whatsapp-message-on-iphone-chat-history-restore-backup-cloud-android-2083535

#بلا_حدود