السبت - 30 مايو 2020
السبت - 30 مايو 2020
يشمل التطبيق أيضاً بعض التصليحات للعيوب والخلل
يشمل التطبيق أيضاً بعض التصليحات للعيوب والخلل

أبل تصدر «iOS 13.5» مع خصائص كورونا

أصدرت شركة أبل iOS 13.5 وكذلك iPadOS 13.5 مع خصائص متعلقة بفيروس كورونا المستجد؛ ولعل أبرز مزايا النظام الجديد عملية فتح الأجهزة بصورة مبسطة من خلال تقنية التعرف على الوجه Face ID لمن يضعون كمامة على وجوههم.

وما يفعله النظام الجديد هو إظهار حقل كود المرور بشكل تلقائي عندما يكتشف أنك تضع كمامة، بالتالي يمكنك أن تدخل كود المرور مباشرة فحسب، وتتجاوز التعرف على الوجه. ويعمل هذا على فتح الجهاز وكذلك في تطبيقات أخرى مثل دفع النقود.

الخاصية الأخرى المتعلقة بفيروس كورونا هي دعم إشعار التعرض لدعم تطبيقات تعقب مخالطة المصابين بفايروس كورونا، والتي تصدر عن جهات الصحة العامة، وتم تصميم هذه الخاصية بالتعاون مع شركة غوغل التي تصدرها في نفس الوقت أيضاً مع شركة أبل. وهذا ليس تطبيقاً بحد ذاته، وإنما واجهة لبرمجة التطبيقات تسمح للآخرين ببناء التطبيقات التي يمكنها أن تقدم هذه الخاصية.

وتعتبر هذه الخاصية اختيارية تماماً، على الأقل بالنسبة للتطبيقات التي تستخدم الواجهة صراحة، لكن من الجدير تذكر أن ليس جميع تطبيقات تعقب المخالطة تستخدم واجهة برمجة التطبيقات هذه، وبالتالي لن تستفيد من خصائص الأمن والخصوصية التي توفرها أبل وغوغل، لذلك عليك أن تحذر عند تحميلها.

وتغير أبل أيضاً من طريقة عمل خاصية الإبراز التلقائي عند استخدام مكالمات الفيديو الجماعية عبر FaceTime، وعند إجراء مكالمة جماعية، يتم في الوقت الحالي إبراز صورة الشخص الذي يتحدث تلقائياً، لكن مع التحديث الجديد، يمكنك أن تعطل هذه الخاصية لتبقى صور الجميع بنفس الحجم.

كما أضافت أبل خيار المشاركة التلقائية للمعلومات الصحية وغيرها من المعلومات الأساسية من هويتك الطبية، حيث تطلع عليها خدمات الطوارئ عندما تجري مكالمة طوارئ، لكن هذه الميزة في الولايات المتحدة فقط.

ويشمل التطبيق أيضاً بعض التصليحات للعيوب والخلل مثل الشاشة السوداء أثناء تشغيل فيديو من بعض المواقع وعدم تحميل مشاركة الاقتراحات والإجراءات.

#بلا_حدود