الجمعة - 29 مايو 2020
الجمعة - 29 مايو 2020
تظهر هذه الخطوة غير المعتادة مدى الثقة التي تتمتع بها نتفليكس بقاعدة عملائها الموالين.
تظهر هذه الخطوة غير المعتادة مدى الثقة التي تتمتع بها نتفليكس بقاعدة عملائها الموالين.

«نتفليكس» تحذف المشتركين غير النشطين

قالت شركة نتفليكس إنها ستسأل المشتركين الذين لم يشاهدوا أي شيء على شبكتها لمدة عام أو أكثر عما إذا كانوا يرغبون في الاحتفاظ باشتراكهم، وستقوم بإلغاء عضويتهم إن لم تتلقَ منهم الرد على ذلك.

وقالت الشركة إنها قد بدأت بإخطار العملاء الذين لم يشاهدوا أي شيء على المنصة خلال مدة 12 شهراً منذ أن أصبحوا مشتركين ليتأكدوا مما إذا كان راغبين في الاحتفاظ بعضويتهم. كما تتواصل الشركة مع الأفراد الذين لم يشغلوا أي شيء خلال مدة تتجاوز عامين.

وقالت الشركة: «هل تعلم ذلك الشعور عندما تدرك أنك سجلت في شيء ما لكنك لم تستخدمه منذ مدة طويلة؟ آخر شيء نريده في نتفليكس أشخاص يدفعون مقابل خدمة لا يستخدمونها».

وتظهر هذه الخطوة غير المعتادة مدى الثقة التي تتمتع بها نتفليكس بقاعدة عملائها الموالين. فمعظم الشركات سعيدة بسحب المال من الحسابات البنكية لأعضائها أو بطاقات ائتمانهم لأطول مدة ممكنة.

وقالت نتفليكس إن هذه الحسابات غير الفعالة لا تمثل سوى بضع مئات الآلاف من المستخدمين، أو أقل من 1% من قاعدة أعضائها الكلية، علماً بأن عدد مشتركي نتفليكس يتجاوز 128 مليوناً حسب إحصائية 31 مارس الماضي.

وقال إيدي و، مدير ابتكار المنتج في نتفليكس في تصريح له: «في غضون ذلك، نأمل أن يوفر هذا النهج الجديد على الناس بعض المال الذي تعبوا لجنيه».

#بلا_حدود