السبت - 11 يوليو 2020
السبت - 11 يوليو 2020
No Image

إطلاق كاسر حماية جديد يفتح جميع أجهزة آيفون

أطلق فريق مشهور باختراق أجهزة الـiPhone أداة «كسر حماية» جديدة لفتح كل الأجهزة حتى الموديلات التي تعمل بأحدث إصدار iOS 13.5.

وبالتوازي مع محافظة شركة Apple على نهج «الحدائق المسورة» تجاه أجهزة iPhone من خلال السماح فقط بالتطبيقات والتعديلات التي توافق عليها، تستمر محاولة الهاكرز التحرر مما يسمونه «السجن»، ومن هنا جاء اسم «الهروب من السجن» أو "jailbreaker".

يقوم القراصنة بذلك عن طريق العثور على ثغرة غير مكتشفة سابقاً في نظام التشغيل آي أو إس iOS لخرق بعض القيود العديدة التي تضعها أبل Apple لمنع الوصول إلى البرامج الأساسية. والتي تصرح Apple أنها تضعها من أجل الأمان.



ويؤكد كاسرو الحماية بأن كسر تلك القيود يسمح لهم بتعديل هواتف iPhone الخاصة بهم أكثر مما يفعلون ذلك بطرق أخرى سبق أن اعتاد عليها معظم مستخدمي أندرويد Android.

يدعم كاسر الحماية هذا الذي أصدره فريق unc0ver، جميع أجهزة iPhone التي تعمل بنظام iOS 11 والإصدارات الأحدث، بما في ذلك حتى iOS 13.5، الذي أصدرته شركة Apple هذا الأسبوع.

لم تُعرف بعد تفاصيل الثغرة الأمنية التي استخدمها الهاكرز لتطوير كاسر الحماية، ولكن من غير المتوقع أن تستمر إلى الأبد، وتماماً مثلما تعمل أدوات كسر الحماية لإيجاد طريقة للدخول، تعمل Apple بسرعة لإصلاح العيوب وإغلاق كسر الحماية.

ينصح خبراء الأمن عادةً مستخدمي iPhone بعدم كسر الحماية، لأنه يزيد بشكل كبير من احتمال وجود نقاط ضعف جديدة يمكن العثور عليها.

#بلا_حدود