السبت - 11 يوليو 2020
السبت - 11 يوليو 2020
No Image

يوتيوب تقدم ميزة جديدة تساعدك على النوم في الوقت المناسب

أكدت شركة غوغل، العملاقة في عالم الإنترنت، مؤخراً، أنها تعمل على تعزيز ميزات يوتيوب، من خلال ميزة التذكير بوقت النوم. وهو إعداد يخبرك بالتوقف عن مشاهدة مقاطع الفيديو عند الوصول إلى وقت معين، وأشارت إلى أنه متاح على التطبيق فقط في الوقت الحالي.

وتكمل الميزة الجديدة أخرى سبقتها على يويتوب، تذكرك بأخذ استراحة بعد مشاهدة الفيديو لفترات طويلة، وخصوصاً أن المستخدم قد يضيع الكثير من الوقت في المشاهدة دون أن يشعر بذلك على الإطلاق.

كيف يمكنك إعداد ميزة التذكير بوقت النوم الجديدة؟

يتوفر كل من خيار تذكير وقت الراحة وتذكير وقت النوم في قائمة الإعدادات في تطبيق يوتيوب، يمكنك العثور عليها في صفحة الإعدادات العامة وصفحة وقت المشاهدة، سترى خيارين يسمى «ذكّرني لأخذ قسط من الراحة» و«ذكّرني عندما يحين وقت النوم». (Remind me to take a break and Remind me when it’s time for bed)

بمجرد تبديل الإعداد إلى الوضع «تشغيل الخيار»، ستتم مطالبتك بتحديد وقت لتذكير وقت النوم، حدد لنفسك وقتاً جيداً عندما تحتاج إلى التوقف عن المشاهدة والبدء في الاسترخاء، حيث توصي الأكاديمية الأمريكية لأطباء العيون بالحد من التعرض للضوء الأزرق قبل النوم بساعتين على الأقل.

ولتعيين تذكير وقت الراحة، قم بتحديد فاصل زمني. بعد مرور هذا الوقت، سيذكّرك تطبيق يوتيوب بفعل شيء آخر لبعض الوقت، يمكنك أيضاً رفض التذكيرات أو تأجيلها. يمكنك أيضاً ضبط التذكير على الانتظار حتى ينتهي الفيديو الذي تشاهده قبل تذكيرك بوقت النوم.

#بلا_حدود