الخميس - 07 يوليو 2022
الخميس - 07 يوليو 2022

أبل.. أهم ميزات نظام iOS 14 الجديد

أبل.. أهم ميزات نظام iOS 14 الجديد

أعلنت شركة أبل في مؤتمر المطورين العالمي 2020 الخاص بها عن مجموعة من التحديثات التي ستدخلها في نظام التشغيل الجديد iOS 14.

مكتبة التطبيقات App Library

ومن هذه التحديثات إضافة App Library الذي ينظم التطبيقات لوضع كل مجموعة في خانة معاً بشكل تلقائي بدلاً من انتشار التطبيقات على عدة شاشات، وبالتالي يتقلص عدد الشاشات التي يحتاج المستخدم إلى البحث داخليها.



الأدوات Widgets


كما أضافت أبل أدوات Widgets مثل الرزنامة وميزان الحرارة، حيث سيسمح iOS 14 للمستخدمين بتثبيت الأدوات في الشاشة الرئيسية بدلاً من وضعها في شاشة مخصصة لها. كما توجد خاصية smart stack (الكومة الذكية) التي تسمح لك بوضع عدة أدوات فوق بعضها في مكان واحد.

عرض Picture-in-picture

تضيف أبل هذه الخاصية أيضاً وهي دليل واضح على أهمية الفيديو في الهواتف هذه الأيام. ويمكنك التثبيت حول أي محتوى تنظر إليه وكذلك تعديل العرض. وتعطيك الخاصية إمكانية مشاهدة الفيديو في أي مكان ويمكنك أخذه إلى طرف الشاشة وتصبح له قائمة منبثقة لإخفائه وإظهاره.

سيري Siri

سيري أذكى بتصميمها الجديد ومزاياها المفيدة، حيث يمكنك أن تطلب منها إرسال رسائل صوتية، مع تطبيق للترجمة يقدم ترجمات إلى لغات أكثر الآن ويعمل Offline للحفاظ على الخصوصية.

الرسائل

أصبح باستطاعة المستخدم الآن تثبيت المحادثة. كما أصبحت هناك إيموجي جديدة مثل العناق والكمامة. وتمت في مجموعات المحادثة إضافة مزايا مثل الرد على نفس السطر وذكر أسماء الأشخاص وتلقي إشعار عندما يذكر اسمك.

الخرائط

تمت إضافة خرائط للمملكة المتحدة وكندا وأيرلندا، حيث يمكنك أن تحصل على نصائح بخصوص الأماكن المميزة لزيارتها، كما أُضيف خيار ركوب الدراجات الهوائية ووصف الطرق ونصائح بشأن الطرق المناسبة للسيارات الكهربائية.

تشغيل السيارة CarPlay

أضافت أبل هذه الميزة التي تسمح لك بفتح السيارة من خلال آيفون وهي خاصة بسيارة BMW الجديدة وتعمل بخاصية المفاتيح الرقمية هذه.

App Clip

تعطي هذه الخاصية إلى المستخدم إمكانية الوصول إلى أجزاء صغيرة من التطبيقات عند الحاجة إليها دون أن يضطر إلى تثبيت التطبيق كاملاً على هاتفه. ومن الأمثلة على ذلك إمكانية الدخول إلى تطبيق لاصطفاف السيارة من خلال علامة الاتصال قريب المدى NFC أو برنامج مكافآت متجر للقهوة. وتدعم الخاصية إمكانية تسجيل الدخول باستخدام أبل لتجنب إنشاء حسابات جديدة ويمكن الوصول إليها مجدداً من خلال مكتبة التطبيقات. وللاستفادة من App Clips، تطلق الشركة صيغة كود QR التي تستخدم الكودات البصرية وNFC للوصول إلى App Clips بسرعة.