الجمعة - 10 يوليو 2020
الجمعة - 10 يوليو 2020
No Image

مع iOS 14.. أبل أحدث ثورة في فكرة التطبيق

أعلنت شركة أبل عن إطلاق نظام التشغيلiOS 14 . وأوضحت أنه بمثابة تطوير لنظام التشغيل iOS 13 الذي أطلق العام الماضي.

وذكر موقع cnet المتخصص أن الميزات الجديدة ترتكز إلى حد كبير على الشاشة الرئيسية والعرض اليومي والإشعارات.

وأشار إلى أن النسخة التجريبية من نظام IOS 14 متاحة للتحميل على أجهزة آيفون 6 والإصدارات التي تليه وستطلق للعموم في يوليو، أما النسخة النهائية منه فسوف تطلق في الخريف، ربما بالتزامن مع إصدار آيفون 12 كما يشاع.

مكتبة تطبيقات لشاشة أكثر عملية

تنظم جميع التطبيقات تلقائياً في عرض واحد، وهي ميزة شخصية مفضلة لدى الجميع لأنها تمنح عدة طرق لتجميع تطبيقاتك ونقلها.

كما يصبح بالإمكان تجميع التطبيقات وفق فئات، كتجميع تطبيقات مثل الفيسبوك وتويتر في مجلد يسمى التطبيقات الاجتماعية.

تثبيت الأدوات وتغيير حجمها وترتيبها

سيتيح النظام تثبيت الأدوات على الشاشة الرئيسية وتغيير حجمها حسب الرغبة.

إظهار جزء صغير من التطبيق للحصول على وظائفه السريعة

تعد إضافة مقاطع App clips إضافة مدروسة جيداً لنظامiOS 14 . الفكرة هي أنك لست بحاجة إلى تنزيل تطبيق كامل للوصول إلى ميزة خاصة إذا كان استخدامها يفيد لمرة واحدة.

تعيين تطبيق ليكون البريد الإلكتروني والمتصفح الافتراضيين لديك

باستخدام iOS 14، يمكنك تعيين تطبيق معين ليكون البريد الإلكتروني والمتصفح الافتراضي. أي أن تطبيق Gmail يمكن أن يكون تطبيق البريد الافتراضي، أو يمكن أن يكون Firefox متصفح الإنترنت الافتراضي على هاتفك.

عرض الفيديو على شاشة الآيفون الرئيسية

يتيح iOS 14 للمستخدمين الآن عرض صورة فيديو على شاشتهم الرئيسية. سيسمح لك ذلك بمشاهدة مقطع فيديو بينما تتفاعل أيضاً مع كل شيء آخر على الآيفون.

نظام رسائل iOS 14 يتيح لك تثبيت المحادثات

يمكنك بفضل هذه الميزة تحديد شخص ما في قائمة رسائل جماعية عبر كتابة اسمه. يمكنك أيضاً تخصيص سلسلة رسائل بحيث تتلقى الإشعارات فقط عندما يتم ذكر اسمك.

نظام iOS 14 يمنح سيري واجهة يمكن إخفاؤها

عند تنشيط سيري في iOS 14، تظهر رسوم متحركة صغيرة أسفل الشاشة الظاهرة مما يخفف أي قيود مرئية. ووفقاً لشركة أبل، سيصبح بالإمكان الوصول إلى ميزة الرسائل الصوتية في تطبيق الرسائل مباشرة من سيري.

تستطيع سيري الآن ترجمة النص والإملاء عبر تطبيق الترجمة لترجمة المحادثات باستخدام محرك Neural على الآيفون مما يعني أنه لا يجب أن تكون متصلاً بالإنترنت لاستخدامه وأن خصوصيتك محمية. وهو مشابه لـتطبيق ترجمة غوغل، وسيدعم 11 لغة من بينها العربية.

يحصل Memoji على المزيد من التخصيصات بما في ذلك قناع الوجه

سوف تحصل Memoji على عدد كبير من التخصيصات الجديدة. أضافت أبل 20 خياراً جديداً للشعر وأغطية الرأس بالإضافة إلى خيارات العمر الجديدة.

مسارات ركوب الدراجات إلى خرائط أبل

إحدى الميزات المفقودة من تطبيق الخرائط في iOS 13 هي القدرة على الحصول على مسارات ركوب الدراجات. يمكن أن يعرض لك iOS 14 خيارات مسارات الدراجات بالإضافة إلى إشعارك بحالة الازدحام.

نوافذ إشعار المكالمات صغيرة

يضيف iOS 14 الآن ميزة تصغير واجهة سيري، لن تستهلك المكالمات الواردة شاشة الآيفون بالكامل. بل ستحتوي التطبيقات التي يمكنها استقبال المكالمات على نافذة إشعار صغير في الجزء العلوي من الشاشة

iOS 14 وCarPlay يزودانك بمفاتيح السيارة الرقمية

ميزة الرائعة ستتاح العام المقبل حيث ستتمكن من قفل سيارتك أو فتحها وبدء تشغيلها باستخدام الآيفون أو ساعة أبل بدلاً من المفتاح اليدوي.

#بلا_حدود