الخميس - 06 أغسطس 2020
الخميس - 06 أغسطس 2020

شركة سويدية تطلق مركبة ذاتية القيادة لأجل نظام نقل بيئي

تقدم شركة NEVS السويدية نظامها البيئي الجديد للنقل المسمى PONS. وأطلقت سانجو Sango الجيل الأول من مركباتها ذاتية القيادة، والتي تعتقد الشركة أنها يمكن أن تصبح حلاً للتنقل في المدن الذكية والمستدامة.

No Image



وأشارت NEVS إلى وجود 1.3 مليار سيارة في العالم حالياً، ولكن يتم استخدامها بنسبة 5% فقط من الوقت. وترى الشركة أنه يجب استخدام السيارات بشكل أكثر كفاءة، والطريقة للقيام بذلك هي من خلال الاعتماد الواسع النطاق على المركبات ذاتية القيادة.

No Image

تتميز Sango بتصميم داخلي مرن يلبي احتياجات السفر المختلفة مع 3 إعدادات، خاصة واجتماعية وعائلية، لتكون مناسبة للاستخدام المشترك. ويمكن لما يصل إلى 6 أشخاص السفر في السيارة.

No Image

وتحتوي سانجو على 6 مقاعد متحركة مرتبة على 3 صفوف، ومزودة بجدران فاصلة يمكن رفعها وخفضها من أجل الخصوصية. وعند استخدام المقصورة للرحلات الخاصة يمكنها حمل ما يصل إلى 4 أشخاص.

الخطوة التالية لمركبة سانجو ذاتية القيادة هي برنامج تجريبي في ستوكهولم، حيث سيتم استخدام أسطول يتكون من نحو 10 مركبات ذاتية من قبل الجمهور. يتم تشغيل النموذج الأول من سانجو حالياً في موقع الشركة لاختبارها بشكل أوسع وأكثر عملية قبل إطلاقها للاستخدام العام.



#بلا_حدود