الأربعاء - 12 أغسطس 2020
الأربعاء - 12 أغسطس 2020
No Image

ويندوز 10 يحصل على تصميم جديد لقائمة البداية

أعطت شركة مايكروسوفت تصميماً جديداً لقائمة البداية في ويندوز 10، حيث سيخفض التركيز على الخانات الحية. وكانت الشركة قد ألمحت في وقت سابق من هذا العام إلى قدوم التصميم الجديد، وها هو يصل إلى مختبري ويندوز 10.

وقالت الشركة في تدوينة لها: «نعمل على تحديث قائمة البداية بتصميم أكثر تبسيطاً يزيل الخلفيات ذات الألوان السادة خلف الشعارات في قائمة التطبيقات ويضع خلفية موحدة، شفافة جزئياً، على الخانات».

وسيؤدي تخفيف لون الواجهة ذات الخانات في قائمة البداية إلى تبسيطها قليلاً وتسهيل عملية المسح على التطبيقات التي تستخدمها يومياً.

ويشكل هذا تغييراً طفيفاً، لكنه بلا شك سيجعل قائمة البداية تبدو أكثر ترتيباً ويتجنب تشارك الكثير من الخانات نفس اللون الأزرق.

كما يحتوي التحديث تغييرات على Alt-Tab. وعلقت مايكروسوفت على هذا قائلة: «ابتداء بهذا التصميم، ستبدأ جميع التبويبات المفتوحة في مايكروسوفت إيدج بالظهور على Alt-Tab وليست النشطة فقط في كل نافذة متصفح».

ويبدو هذا التغيير مربكاً لمستخدمي ويندوز القدامى، لكن لحسن الحظ مايكروسوفت تسمح لك بالعودة إلى Alt-Tab التقليدية.

وكانت مايكروسوفت قد أجرت تجربة على تغييرات Alt-Tab في نسخ ويندوز 10 في الماضي عندما كانت الشركة تخطط لإضافة تبويبات إلى كل تطبيق. ومن المرجح أن تكون هناك الكثير من التغذية الراجعة حول أي تغييرات على Alt-Tab خصوصاً إذا ما جعلت مايكروسوفت هذه الخاصية افتراضية عندما تجري التحديث الكبير القادم على ويندوز 10 في وقت لاحق من هذا العام.

#بلا_حدود