الثلاثاء - 04 أغسطس 2020
الثلاثاء - 04 أغسطس 2020

سامسونغ تعلن عن جهاز تعقيم الهاتف مع شاحن لاسلكي

أعلنت شركة سامسونغ عن جهاز تعقيم الهواتف الذي يأتي مع شاحن لاسلكي بقدرة 10 واط لشحن بطارية الهاتف أثناء التعقيم باستخدام الأشعة فوق البنفسجية.

وتقول الشركة إن الأشعة فوق البنفسجية تقتل 99% من البكتيريا والجراثيم دون أن تذكر ما إذا كان يقضي على فيروس كورونا المستجد المسؤول عن الجائحة العالمية الحالية.

وظهرت الأنباء عن الشاحن لأول مرة خلال الأسبوع الماضي من سامسونغ تايلاند، لكن الشركة الآن قد أعلنت عن المنتج عالمياً. وقال موقع TheVerge إن المنتج يباع في ألمانيا مقابل 58.38 يورو.



ويأتي الإعلان عن جهاز التعقيم وسط مخاوف الناس المنتشرة بين الناس من انتشار فيروس كورونا، حيث تحظى المنتجات التي تقول إنها تنظف هاتفك وتمنع الفيروس باهتمام كبير. لكن من الناحية العلمية، لا تضمن هذه المنتجات السلامة ولا يمكن أن تكون بديلة لغسل يديك ووضع الكمامة والتقيد بالتباعد الاجتماعي.

ووفقاً لأكاديميات العلوم والهندسة والطب الوطنية الأمريكية، ربما تكون الأشعة فوق البنفسجية قادرة على قتل فيروس كورونا المستجد بما أنها تقضي على فيروسات كورونا الأخرى. لكن لا توجد دراسات منشورة عن مفعول الأشعة فوق البنفسجية على الفيروس المحدد الذي يسبب فيروس كورونا المستجد.

وتقول سامسونغ إن الجهاز يستغرق 10 دقائق للتعقيم من الأعلى إلى الأسفل ثم ينطفئ تلقائياً لتجنب إتلاف جهازك. في المقابل، يستمر الشاحن اللاسلكي بالعمل حتى بعد إطفاء جهاز التعقيم، وذلك بقدرة 10 واط ليواصل شحن هاتفك.

#بلا_حدود