السبت - 19 سبتمبر 2020
السبت - 19 سبتمبر 2020
لم يتضح بعد مدى تكرار حصول المنشئين على المال أو مقدار المبالغ التي سيتقاضاها كل منهم
لم يتضح بعد مدى تكرار حصول المنشئين على المال أو مقدار المبالغ التي سيتقاضاها كل منهم

تيك توك يستعد لدفع الأموال إلى أبرز مستخدميه

أعلن تيك توك عن الموجة الأولى من مستخدميه الذين سيتقاضون مبالغ مالية مقابل مقاطع الفيديو التي يقومون بإنشائها. وأنشأ التطبيق صندقاً بقيمة 200 مليون دولار لاستثمارها في هذا المجال، وللدفع إلى الشخصيات المشهورة مقابل المحتوى الذي يقدمونه، حسبما قال موقع TheVerge التقني.

وجاء عدد من الأشخاص الذين سيتقاضون الأموال إلى تيك توك من خلفيات في مجال الترفيه، فهم من المنشئين المعروفين على يوتيوب، بينما جاء عدد آخر من خلفيات لا علاقة لها بالسوشيال ميديا، لكنهم تمكنوا من بناء قاعدة شعبية كبرى على التطبيق.

وعلى سبيل المثال، يعمل الدكتور فايز صاحب حساب @lifeofadoctor طبيباً في الطوارئ، وقد جمع نصف مليون متابع على التطبيق منذ البداية عام 2019، وهو معروف بمكافحة المفاهيم الخاطئة الشائعة في مجال الرعاية الصحية، أو إعطاء جمهوره لمحة عن حياته اليومية كطبيب، وفقاً لما ورد في منشور على مدونة تيك توك جديدة.

ومن المستخدمين البارزين أيضاً شخص يدعى مات جريسيا @mattgresia، وهو رجل أعمال يستخدم تيك توك لتعليم المهارات التجارية للمشتركين لديه البالغ عددهم 13 مليوناً.

وكان تيك توك قد أعلن عن إنشاء الصندوق بقيمة 200 مليون دولار في أواخر يوليو الماضي، وقد وصف متحدث هذه المبادرة بأنها طريقة لدعم المنشئين الطموحين الباحثين عن فرص لجني المال من التطبيق.

ولم يتضح بعد مدى تكرار حصول المنشئين على المال أو مقدار المبالغ التي سيتقاضاها كل منهم، لكن ناطقاً باسم التطبيق قال لموقع TheVerge إن نظام الدفع مستمر.

#بلا_حدود