السبت - 26 سبتمبر 2020
السبت - 26 سبتمبر 2020
أ ب
أ ب

فيسبوك وسناب تشات مهتمان بشراء تطبيق منافس لتيك توك

أبدت كلٌّ من: فيسبوك وسناب تشات اهتمامهما بشراء منصة شبيهة بتيك توك مقابل مئات الملايين من الدولارات وفقاً لموقع theinformation.com.

ويُسمى التطبيق
Dubsmash وهو عبارة عن منصة للتواصل الاجتماعي مخصصة لإنشاء مقاطع فيديو بمزامنة الشفاه، علماً أنه يعمل منذ عام 2013.

ويأتي اهتمام فيسبوك وسناب تشات بتطبيق منافس في مشاركة مقاطع الفيديو وسط مواجهة تيك توك تهديدات إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظره خلال الشهر المقبل.

وشهد تطبيق Dubsmash وغيره من منصات مشاركة الفيديو ارتفاعاً رهيباً في عدد مرات التحميل وأعداد المستخدمين، حيث يستعد مستخدمو تيك توك البالغ تعدادهم 100 مليون شهرياً في الولايات المتحدة لمستقبل من دون التطبيق المنافس.

ويواجه تيك توك في الوقت الحالي أمراً تنفيذياً من ترامب يقضي بمنع أي تعاملات، اعتباراً من منتصف سبتمبر مع التطبيق وشركته الأم الصينية ByteDance. ورغم عدم ترجيح تنفيذ الحظر على مستوى البلاد بأكملها، إلا أن التهديد الذي يواجه تيك توك كافٍ لإثارة تخوُّف المستخدمين بشأن المنصة التي تتيح لهم إنشاء الفيديو وإيجاد منشئي الفيديو المفضلين لديهم.

وقال موقع Information إن محادثات الاستحواذ على Dubsmash مع فيسبوك وسنابتشات، حدثت خلال الأسابيع الأخيرة، مع ذلك فإن النقاشات لم تعد نشطة.

وقال متحدث باسم سنابتشات في تصريح لموقع Business Insider: «نحن معجبون بالفريق، لكننا لسنا في محادثات نشطة للاستحواذ» في المقابل، استشهد فيسبوك بسياسة الشركة المتمثلة بعدم التعليق على الشائعات أو التكهنات، لكن فيسبوك أكد أنه ليس هناك مناقشات نشطة مع Dubsmash.

#بلا_حدود