الاثنين - 28 سبتمبر 2020
الاثنين - 28 سبتمبر 2020
مايكروسوفت تعمل على التخلي عن استخدام إنترنت إكسبلورر ودعمه منذ سنوات.
مايكروسوفت تعمل على التخلي عن استخدام إنترنت إكسبلورر ودعمه منذ سنوات.

مايكروسوفت تودع متصفح إنترنت إكسبلورر

قررت شركة مايكروسوفت إنهاء دعمها لمتصفح الإنترنت الشهير Internet Explorer 11 في جميع تطبيقاتها وخدماتها المتعلقة بـ Microsoft 365، وذلك في العام المقبل 2021، وتحديداً في يوم 17 أغسطس، أي بعد عام من الآن بالتمام والكمال.

ولن يتم دعم المتصفح المذكور لخدمات مايكروسوفت عبر الإنترنت مثل Office 365 وOneDrive وOutlook وغيرها. كما تعمل الشركة على إنهاء دعمها للمتصفح فيما يتعلق بتطبيق الويب Microsoft Teams في 30 نوفمبر القادم.

وستسمح الشركة للمؤسسات بالدخول إلى المواقع القديمة التي تم بناؤها خصيصاً لإنترنت اكسبلورر، وذلك حتى تنهي الدعم بالكامل لمتصفح Internet Explorer 11 في ويندوز 10.

وتخطط مايكروسوفت أيضاً لإنهاء دعم نسخة Legacy الموجودة في ماكيروسوفت إيدج اعتباراً من 9 مارس 2021، ولن تتلقى legacy بعد ذلك تحديثات أمنية.

وتعمل مايكروسوفت على نقل مستخدمي ويندوز 10 إلى متصفحها الجديد Edge المرتكز على متصفح كروميوم، وقد قالت الشركة إن الأجهزة الجديدة وتحديثات خصائص ويندوز المستقبلية ستشمل متصفح Edge الجديد.

وكانت مايكروسوفت تعمل على التخلي عن استخدام إنترنت إكسبلورر ودعمه منذ سنوات. وقد كشفت عن متصفح Edge لأول مرة عام 2015 وكان بداية النهاية لإنترنت إكسبلورر، وقد شجعت المؤسسات على التوقف عن استخدامه.

#بلا_حدود