الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021
No Image Info

الهند تحظر لعبة PUBG Mobile وتطبيقات صينية أخرى

قامت الهند بحظر مجموعة أخرى من التطبيقات التي تدار أعمالها في الصين أو ترتبط بالصين، بعد أن كانت قد حظرت تيك توك وتطبيقات أخرى في شهر يونيو الماضي.

ويبلغ عدد التطبيقات التي حظرتها الهند مؤخراً 118 تطبيقاً من بينها لعبة PUBG التي تلعب على الهواتف الذكية، وكذلك Alipay وBaidu.

وتأتي هذه الخطوة بسبب مخاوف أمنية، حيث كانت وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات في الهند قد قالت إنها تلقت شكاوى عن التطبيقات تفيد بأنها تسرق بيانات المستخدمين وتنقلها خلسة بطريقة غير مشروعة إلى خوادم لها مواقع خارج الهند.

ولم تذكر الوزارة في إعلانها الصين على وجه التحديد، بل صرحت عموماً بأن الإجراء سيحمي مصالح عشرات الملايين من مستخدمي الهواتف النقالة والإنترنت في الهند.

وتشير تقارير إخبارية إلى أن عمليات الحظر ربما تكون أكثر ارتباطاً بالتوترات المتصاعدة بين الهند والصين بشأن الخلاف الحدودي الجاري بين الجارتين.

وحظرت الهند بذلك عدداً من التطبيقات ذات الشعبية الهائلة لتحرمها من واحد من أكبر أسواق مستخدمي الهواتف النقالة في العالم، ويقال إن لعبة PUBG Mobile التي أنشأتها شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة Tencent مالكة تطبيق (وي تشات) واحدة من أكبر الألعاب في البلاد، ويذكر أن الهند كانت تمثل واحدة من أكبر أسواق تطبيق (تيك توك) الذي تم حظره في يونيو الماضي.

وتشمل قائمة الحظر الحالية أيضاً تطبيقين يقال إنها يقدمان وصولاً إلى شبكات خاصة افتراضية VPN لاستخدام (تيك توك) تحديداً.

#بلا_حدود