الاثنين - 24 يناير 2022
الاثنين - 24 يناير 2022

فيسبوك يتيح مشاهدة قصص إنستغرام من خلاله مباشرة

لاحظ بعض مستخدمي فيسبوك، مؤخراً، أنهم قادرون على مشاهدة قصص إنستغرام الخاصة بهم مباشرة من خلال فيسبوك نفسه.

ويسمح فيسبوك منذ فترة ليست بالقصيرة بنشر قصص إنستغرام عليه، لكن تجربة جديدة باتت تجلب قصص إنستغرام إلى فيسبوك لمشاهدتها بشكل مباشر من خلال الموقع الأزرق.

وستعرف ما إذا كنت تشاهد قصة منشورة على فيسبوك أو إنستغرام من خلال النظر إلى اللون الذي يحيط بصورة البروفايل المتعلق بها، حيث توجد لدى قصص فيسبوك دوائر زرقاء بينما لقصص إنستغرام نفس ألوان أيقونة التطبيق الوردي - البرتقالي.

وأوضح فيسبوك عدم إحداث تغيير بخصوص السماح للمستخدمين بمشاهدة قصصك، أي إن الأشخاص الذين يتابعونك على إنستغرام ويربطون حساب فيسبوك الخاص بهم، ويمكنهم بالأساس مشاهدة قصصك، هم فقط من سيرون الخيار الجديد في فيسبوك، وبالتالي، فإن مستخدمي فيسبوك الذين لا يتابعونك على إنستغرام لن يستطيعوا رؤية قصص إنستغرام الخاصة بك عبر حسابهم في فيسبوك.

وقال موقع The Verge التقني: إن متحدث باسم فيسبوك أكد أن هذا «اختبار محدود» وأن الشركة ستستمع إلى الآراء المتعلقة بهذه الخاصية.

وأشار المتحدث نفسه إلى أن الخاصية «تحترم كافة إعدادات الخصوصية الموضوعة» وقال إن مستخدمي إنستغرام لديهم خيار إبقاء قصصهم بعيدة عن فيسبوك إن رغبوا في ذلك.

وتمثل هذه الحركة خطوة جديدة في مساعي فيسبوك لتقريب منصاتها وربطها ببعضها البعض. وكانت الشركة قد بدأت الشهر الماضي بدمج مسنجر فيسبوك مع دردشة إنستغرام، وسيصبح واتساب في النهاية جزءاً من تجربة الدردشة الموحدة هذه.