الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021
No Image Info

ساعة أبل 5 مقابل 3: ما الساعة الذكية الأفضل؟

ظهرت 6 إصدارات مختلفة من ساعة أبل على مر السنين، وقد يطلق إصدار جديد في غضون شهرين، لكن أبل توفر حالياً طرازين للاختيار من بينهما: الإصدار 5، والذي يبدأ بسعر 399 دولاراً أمريكياً، والإصدار 3، والذي يبدأ بسعر 199 دولاراً.

فما هي أهم الفروقات بينهما؟ وما هي الساعة الأفضل؟

تمتلك الساعتان نفس ميزات تتبع تمارين اللياقة البدنية والإشعارات والتزامن مع الآيفون، ما يعني أن المستخدم يحصل على كل ما يحتاجه من الإصدار 3 مقابل 200 دولار بنصف سعر النسخة الخامسة. ولكن يوفر الإصدار 5 بعض الميزات البارزة التي قد تجعله يستحق التباهي.

الإصدار 5 هو المعيار الذهبي عندما يتعلق الأمر بالساعات الذكية، فهي توفر تطبيق تخطيط كهربائية القلب الذي حصل على موافقة FDA.

مع آخر تحديث لـ،WatchOS 7 قامت أبل بإلغاء الأجيال الثلاثة الأولى من ساعة أبل تدريجياً، ويمكن أن يكون الإصدار 3 هو التالي.

الشاشة

الاختلاف الرئيسي بين الإصدارين هو الشاشة التي تعمل في الإصدار 5 دائماً حتى تتمكن من رؤية الوقت أو إحصائيات التمرين دون رفع معصمك، في حين يتوقف تشغيل الشاشة في الإصدار 3 عندما لا تستخدمه.

عمر بطارية أفضل قليلاً في الإصدار 5

يعمل الإصداران لمدة 18 ساعة تقريباً مع الاستخدام العادي، لكن يقل عمر البطارية قليلاً عند تفعيل GPS أثناء التمرين.

رؤية أفضل أثناء التدريبات

الإصدار 5 أكبر ببضعة ملليمترات فقط من الإصدار 3، لكن الشاشة تبدو أكبر بشكل ملحوظ، لأنها تحتوي على حواف أصغر.

شاشة الإصدار 5 أكثر إشراقاً من شاشة الإصدار 3، ما يسهل الرؤية في الهواء الطلق وفي ضوء الشمس المباشر.

كلاهما رائع في تتبع التدريبات

الساعتان رفيقتان رائعتان للياقة البدنية، تتبعان أي تمرين تقريباً مع التذكير به في أيام إجازتك، مقاومتان للماء حتى عمق 50 متراً في الماء المالح والعذب.

ميزات القلب نفسها، باستثناء تطبيق ECGالإصدار 5 فقط لديه ميزة ECG (مخطط كهربية القلب) مدمجة. وبالإضافة إلى المستشعر البصري التقليدي الذي يتتبع معدل ضربات القلب، يحتوي الإصدار 5 على مستشعر يسمح للمستخدمين بأخذ مخطط كهربائي للقلب، والذي يمكن مشاركته بعد ذلك مع طبيبهم.

الإصدار 5 أفضل في حالات الطوارئ

يحتوي الإصداران على ميزة SOS التي يمكن تشغيلها بالضغط على الزر الجانبي لفترة طويلة. بمجرد تنشيطها، تتصل الساعة تلقائياً برقم 911 ثم ترسل نصاً إلى جهات اتصالك في حالات الطوارئ يبين إحداثياتك. في الإصدار 5، تعمل هذه الميزة أيضاً حتى إذا كنت مسافراً إلى الخارج.

معالج أسرع ومساحة تخزين أكبر في الإصدار 5

الإصدار 5 يحتوي على معالج وشريحة Wi-Fi أسرع، لذا فهو أكثر استجابة بشكل عام في أداء المهام مثل بدء التمرين والتبديل بين التطبيقات. كما أنه أكثر موثوقية عند الاتصال بشبكة LTE ولديه مساحة تخزين أكبر للاستماع إلى الموسيقى دون اتصال.

#بلا_حدود