الثلاثاء - 22 سبتمبر 2020
الثلاثاء - 22 سبتمبر 2020
No Image

تفاصيل الساعتين الجديدتين اللتين أعلنت عنهما أبل في مؤتمر سبتمبر

أعلنت شركة أبل في فعاليتها لشهر سبتمبر عن ساعتين جديدتين، وهما Apple Watch 6 التي تقيس مستويات الأكسجين في الدم، ويبدأ سعرها من 399 دولاراً، وساعة Apple Watch SE الاقتصادية التي تكلف 279 دولاراً.



ساعة Apple Watch 6

حافظ موديل ساعة Series 6 على نفس التصميم العام لساعتي Watch Series 4 وSeries 5 لكن مع إضافة بعض المستشعرات الجديدة من أجل خصائص مثل مراقبة مستوى الأكسجين في الدم وتعقب النوم بشكل أفضل.

وقالت أبل إن الساعة يمكنها أن تقيس مستويات الأكسجين في الدم في غضون 15 ثانية باستخدام كل من الأشعة الحمراء وتحت الحمراء. كما قالت الشركة إنها داخلة في شراكة مع شبكات صحية للبدء بدراسات عالية المستوى باستخدام خاصية قياس الأكسجين في الدم الجديدة، بما في ذلك اختبار الكشف عما إذا كانت تتعقب إصابة شخص بفيروس كورونا.

Apple Watch Series 6.

تعمل الساعة بمعالج S6 الجديد الذي يفترض أن يكون أسرع بنسبة 20%. وقالت أبل إنها تقدم هذا الأداء المحسن مع الحفاظ على عمر البطارية البالغ 18 ساعة الذي كان في الموديل السابق. ويمكن لساعة Series 6 أن تشحن بشكل أسرع، من صفر إلى 100% خلال ساعة ونصف.

وتوجد في الساعة شريحة تحديد موقع الجهاز U1 التي ظهرت لأول مرة في آيفون 11، لكن الشركة لم توضح كيف ستعمل على الساعة خلاف دعم التجارب الجديدة مثل الجيل القادم من مفاتيح السيارة الرقمية.

تتوفر الساعة بالألوان الرمادي والفضي والذهبي والأزرق ونسخة جديدة باللون الأحمر. ويتوفر موديل الحديد المقاوم للصدأ باللونين الغرافيت والأصفر الذهبي. وتتوفر الساعة كذلك برباط جديد مصنوع من السيليكون يسمى Solo Loop وتعمل الساعة بنظام watchOS 7 الذي كشفت عنه أبل في مؤتمر المطورين هذا العام.



ساعة Apple Watch SE

تأتي ساعة Apple Watch SE لتخلف ساعة Apple Watch Series 3 التي أصبح عمرها 3 سنوات. ويبدأ سعر الساعة من 279 دولاراً، مع توفر موديلات خلوية تبدأ أسعارها من 329 دولاراً. وستصبح الساعة متوفرة اعتباراً من يوم الجمعة مع إمكانية طلبها من الآن.

وتوجد في هذه الساعة بعض الخصائص الموجودة في الساعة الرئيسية Apple Watch Series 6، منها مقياس التسارع والبوصلة الدوارة gyroscope، ومقياس الارتفاع المشغل دائماً، وكذلك تعقب النوم وتعقب السقوط أرضاً وتعقب غسيل اليدين. يمكن استخدام الموديلات الخلوية لإجراء اتصالات طوارئ، وحتى الاتصال دولياً، من خلال خاصية Emergency SOS. وتخلو الساعة من خاصية مراقبة الأكسجين في الدم التي تتوفر في ساعة Series 6.

وتستخدم الساعة نظام S5 ومعالجاً ثنائي النواة الذي يشغل ساعة Series 5 أيضاً. وقالت أبل إن الساعة ستعمل بأداء أفضل مرتين من أداء الساعة السابقة Series 3.

Apple Watch SE



وتبدو SE مشابهة لساعة Series 4 التي أوقفت أبل إنتاجها مع إطلاق ساعة Series 5 العام الماضي. وقالت الشركة إن شاشة Retina الموجودة في SE أكبر بنسبة 30% من شاشة Series 3. كما أن هذه الساعة متوافقة مع كافة أربطة ساعات أبل، بما في ذلك رباط Solo Loop الجديد المصنوع من مادة السيليكون.

وستعمل الساعة بنظام watchOS 7 الجديد الذي يضم تطبيق النشاط الجديد Fitness Plus ويشمل تعقب التمارين الرياضية وجلسات الحصص الرياضية الافتراضية، وهي أول خدمة لياقة مصممة لساعة أبل، وتقدم مقابل اشتراك شهري يبلغ 9.99 دولار أو اشتراك سنوي قدره 79.99 دولار. وتقدم أبل 3 أشهر مجانية مع شراء الساعة.

يذكر أن الساعتين تدعمان خاصية الأسرة Family التي تتيح لأولياء الأمور إعداد ساعات أبل وإدارتها لأبنائهم، وتشمل مزايا مثل مراقبة الرسائل وتنبيهات بخصوص الموقع.

#بلا_حدود