الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

كل ما تريد معرفته عن أسعار PS5 وإكسسواراتها

أعلنت شركة سوني عن التفاصيل كافة التي طال انتظارها فيما يخص أجهزة الجيل القادم من ألعاب الفيديو PS5، وبقية الأمور المرتبطة بها.

جهاز PS5 الرئيسي وجهاز PS5 Digital Edition (الإصدار الرقمي)

موعد إصدار الجهازين هو 12 نوفمبر القادم، وسيكلف الجهاز الرئيسي 500 دولار، بينما سيكلف جهاز الإصدار الرقمي 400 دولار. وسيتاح الطلب المسبق اعتباراً من الخميس.

سيتوفر الجهاز في البداية في كل من الولايات المتحدة واليابان والمكسيك وأستراليا ونيوزلندا وكوريا الجنوبية، وسيصل إلى بقية بلدان العالم في 19 نوفمبر، باستثناء الصين التي لم تحدد الشركة بعد موعد الإطلاق فيها.

أجهزة التحكم DualSense ومنصة شحنها

إذا كنت ممن يفضلون اللعب وحدهم، فلن تضطر إلى شراء جهاز تحكم إضافي، لكن إذا كنت تحب اللعب مع أصدقائك أو أفراد الأسرة، فعليك أن تدفع 70 دولاراً مقابل جهاز تحكم إضافي DualSense الجديد. وتزيد كلفة هذا الجهاز 10 دولارات عن DualShock 4 الذي يباع مقابل 60 دولاراً.

كما تكلف منصة شحن الأجهزة التي يمكنها شحن جهازين في نفس الوقت، 30 دولاراً.

سماعة الرأس اللاسلكية Pulse 3D وجهاز التحكم عن بُعد

ستدعم هذه السماعة تقنية مؤثر الصوت ثلاثي الأبعاد، وستكلف 100 دولار، بينما سيكلف جهاز التحكم بالوسائط عن بُعد 30 دولاراً.

كاميرا HD للبث الموسع

أخيراً، تقدم سوني كاميرا HD وثنائية العدسة بوضوح 1080p، وتتيح للمستخدمين بث أنفسهم إلى جانب اللعب الذي يتم بثه مباشرة من جهاز PS5. وستكلف هذه الكاميرا 60 دولاراً.

ويتوقع أن تطلق جميع هذه الإكسسوارات مع انطلاق PS5 في 12 نوفمبر.