الاثنين - 26 أكتوبر 2020
الاثنين - 26 أكتوبر 2020
No Image

Withings ScanWatch.. ساعة ذكية بمظهر تقليدي تتفوق على ساعة أبل

تعد ساعةScanWatch Withings الأحدث في سلسلة رائعة من أدوات اللياقة البدنية والعناية بالصحة. إنها ساعة ذكية، مصممة بأناقة ومثالية لأولئك الذين يريدون ساعة ذات مظهر أكثر تقليدية دون التخلي عن الميزات الذكية.

تقيس معدل ضربات القلب بالإضافة إلى عدد الخطوات وتقييم التدريبات ورفع السعرات الحرارية. وتضم عناصر لم تستطع ساعة أبل مضاهاتها بعد.

الساعة هجينة تقليدية ذات قرص أنيق وعقارب حقيقية تخبرك بالوقت. لكنها مزودة بشاشة OLED مخفية أحادية اللون، تمتزج مع وجه الساعة الأسود عندما لا تكون في وضعية التشغيل.



الساعة مزودة بقرص ثانوي يدور من 0 إلى 100. يمثل النقاط المئوية ويبين نسبة هدف التمرين اليومي الذي وصلت إليه حتى الآن. هذا يعني أنه لا يمكن لأي شخص يلقي نظرة خاطفة على ساعتك معرفة ما إذا كان هدفك هو 1000 خطوة أو 20 ألف خطوة، في الواقع، لن يعرفوا حتى ما الحكاية ما لم تخبرهم بذلك.

يمكن للساعة حساب مستويات الأكسجين في الدم من خلال SpO2 ما يفيد الرياضيين خاصة والجميع عامة وخصوصاً في الوقت الحالي وبشكل سهل، فقط ادفع التاج، وقم بتدويره إلى SpO2 ومن ثم تضغط الساعة على المعصم لتحسين الاتصال بجلدك بينما يستمر العد التنازلي لمدة 30 ثانية. ثم النتيجة.

تمتاز ساعة أبل الخارقة بخاصية تتبع النوم، لكن ويثينغز كانت تتمتع بهذه الميزة منذ سنوات وهي بصراحة أكثر تقدماً، وتظهر درجة النوم، سواء كنت في حالة نوم عميق أو خفيف. إلى جانب إعداد إيقاظ ذكي يبدأ في فحص تحركاتك في الفترة التي تسبق المنبه. حيث تهتز لإيقاظك في اللحظة المثلى في دورة نومك.

كما أن لديها ميزة فحص الجهاز التنفسي التي تجمع بين تتبع النوم وقياسات SpO2 لاضطرابات التنفس الرياضية التي قد تكون علامة على توقف التنفس أثناء النوم. هذا الجزء من تتبع النوم هو شيء قد لا تمتلكه ساعة أبل، لذلك يفوز العنصر 2 لصالح ويثينغز.

الشيء الآخر المتعلق بتتبع النوم هو أنك تحتاج إلى إعادة شحن ساعتك في وقت ما، وإذا كنت ترتديها في الليل، فإن شحنها مرة أخرى في الصباح يمكن أن يكون مملاً إذا كنت بحاجة إلى القيام بذلك كل يوم، كما تفعل مع ساعة أبل. لكن ويثينغز ScanWatch تتمتع بعمر بطارية يصل إلى 30 يوماً بين الشحنات، وهو شيء لا يمكن أن تقترب منه ساعة أبل.

تعد القدرة على إجراء قراءة تخطيط القلب ECG على معصمك أحد أكثر الأشياء ملاءمة في ساعة أبل الإصدار 4 و5 و6. لكن ويثينغز تقدم نفس الميزة بأسلوب بسيط مثل قراءة SpO2: اضغط على التاج أو ارفع المعصم لتنشيط شاشة OLED، وقم بالتدوير إلى ECG، واضغط على التاج وابدأ القراءة. وهي مثل أبل، تحذرك من أنه لا يمكنه التنبؤ بالنوبات القلبية.

ومثل غيرها، يمكن لـ ScanWatchمراقبة نشاطك، كما أنها تسجل معدل ضربات قلبك بشكل مستمر. لكنها لا تضم نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لذا فأنت بحاجة إلى استخدام الميزة على هاتفك الذكي.

تتعرفScanWatch تلقائياً على 3 تمارين: السباحة أو ركوب الدراجات أو الجري، لذلك بالنسبة لهذه الأنشطة، لا داعي للضغط على الزر للبدء.

تعد ساعة ويثينغز ScanWatch جهازاً رائعاً ذا تصميم أنيق، وبسعر مناسب: 330 دولاراً أو 355 دولاراً لحجمي 38 مم و42 مم على التوالي. أي أنها أرخص من ساعة أبل الإصدار 5، لكنها أغلى من الإصدار 3.

في النهاية إذا كنت تفضل ساعة ذات مظهر أكثر تقليدية وتحافظ على ذكائها مخفياً، فهذا اختيار مثير.

#بلا_حدود