الأربعاء - 21 أكتوبر 2020
الأربعاء - 21 أكتوبر 2020
مارك زوكيربيرغ. (صورة تعبيرية)
مارك زوكيربيرغ. (صورة تعبيرية)

تقارير صحفية: فيسبوك قد تسحب أعمالها من أوروبا

قالت صحيفة Business Post الإيرلندية إن شركة فيسبوك ستواجه صعوبات في تشغيل خدماتها في الاتحاد الأوروبي لو قام المشرعون بتجميد آلية نقل البيانات الخاصة بها.

وكانت فيسبوك قد أشارت الأسبوع الماضي إلى أن هيئة حماية البيانات الإيرلندية اتخذت قراراً مبدئياً بعدم السماح بالآلية التي تستخدمها فيسبوك لنقل البيانات من الاتحاد الأوروبي إلى الولايات المتحدة.

وطلبت فيسبوك تجميداً مؤقتاً للقرار وقد حصلت عليه بانتظار مراجعة المحكمة العليا في إيرلندا التي ستنظر في هذه القضية خلال نوفمبر المقبل.

وفي شهادة تحت القسم مقدمة إلى المحكمة لطلب تجميد القرار، أشار يفون كونان رئيس حماية البيانات والمستشار العام لفيسبوك في إيرلندا إلى عدم وضوح الطريقة التي يمكن للشركة من خلالها أن تستمر في تقديم الخدمات في الاتحاد الأوروبي لم تم إدخال هذا الأمر الإيرلندي حيز التنفيذ، حسبما قالت صحيفة بزنس بوست.

واقتبست الصحيفة من الشهادة المقدمة إلى المحكمة: «ليس واضحاً كيف ستتمكن (فيسبوك) في هذه الظروف من الاستمرار في تقديم خدمات فيسبوك وإنستغرام في الاتحاد الأوروبي».

يذكر أن القرار الصادر عن الهيئة جاء استجابة لمخاوف الاتحاد الأوروبي من عدم احترام نظام الرقابة في الولايات المتحدة حقوق خصوصية مواطني الاتحاد الأوروبي عند إرسال بياناتهم الشخصية إلى الولايات المتحدة للاستخدام التجاري.

#بلا_حدود