الخميس - 25 فبراير 2021
Header Logo
الخميس - 25 فبراير 2021
No Image Info

كيف تنظم علاقتك بالإلكترونيات وتحمي نفسك من خطرها (1)

أصبح للأجهزة الإلكترونية والإنترنت اتصال وثيق بحياتنا اليومية وفي مختلف المجالات، ورغم فوائدها العديدة التي لا تحصى، فإن لها جانباً سلبياً على حياتنا وشخصيتنا كذلك، لذا فإنه من الجيد الابتعاد عن ذلك العالم الافتراضي والعودة للعام الواقعي من حين لآخر.

ونقدم لك هنا بعض الأساليب والاستراتيجيات لتشعر بمزيد من الارتباط المباشر بالعالم الحقيقي، خصوصاً في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، التي أجبرت الكثير منا على العمل من المنزل.

إليكم الجزء الأول من هذه السلسلة:

إعادة تصميم منزلك وبيئة العمل من حولك

11



1. انقل أجهزة الكمبيوتر إلى غرفة أو مكتب مخصص للعمل، إذ يجب أن تكون غرفة نومك وغرفة أخرى خالية من جميع الأجهزة الإلكترونية.

33



2. انقل أجهزة شحن الهواتف والأدوات الأخرى إلى غرفة الكمبيوتر.

عندما يحتاج الجهاز إلى الشحن، اتركه في الغرفة. حيث يمكن أن تؤدي الأصوات والاهتزازات الصادرة عن جهاز الشحن إلى مقاطعة لحظات الهدوء والراحة.

22



3. أبعد جميع الأجهزة الإلكترونية وامنع دخولها إلى غرفة نومك. لا تجلب هاتفك أو جهازك اللوحي أو التلفزيون إلى الداخل.

فقد ثبت أن الضوء الأزرق المنبعث من الأجهزة يؤثر على عادات النوم، ولا يحصل معظم الناس على قسط كافٍ من النوم بسبب تفاعلهم المستمر مع هذه الأجهزة.

44



4. عليك بإيقاف تشغيل المنبه في عطلة نهاية الأسبوع. قد يساعدك الاستيقاظ بمفردك عدة أيام كل أسبوع على الشعور بالراحة.

إذا لم تحصل على قسط كافٍ من النوم، حيث إن البالغين الذين يحصلون على 7 إلى 8 ساعات من النوم يومياً يعانون من إجهاد أقل ويتمتعون بصحة أفضل. كما أن قلة النوم يمكن أن تقلل من وظيفة جهاز المناعة لديك وتزيد من القلق.

55



5. قم بتنزيل تطبيق مؤقِت لهاتفك أو لجهاز الكمبيوتر ينبهك بعد 30 إلى 60 دقيقة من استخدام الإنترنت، حيث إنك قد تفرط في استخدام الإنترنت والإلكترونيات نظراً لأن الوقت يمر بسرعة كبيرة عند استخدامها.

#بلا_حدود