الأربعاء - 03 مارس 2021
Header Logo
الأربعاء - 03 مارس 2021
صورة تعبيرية.

صورة تعبيرية.

10 أمور عليك أن تعرفها عن آيفون 12 قبل انطلاقه

تستعد شركة أبل وعشاق منتجاتها لإطلاق سلسلة هواتف آيفون 12 خلال أكتوبر الحالي. ورغم عدم صدور تأكيد رسمي من الشركة عن موعد فعالية الإطلاق، إلا أن معظم التسريبات تقول إن 13 أكتوبر سيكون موعداً لذلك الحدث.

وقبل الانطلاق، هناك بعض الأمور التي تهمك وقد ترغب في التعرف عليها، لذلك نلخص لك أهم هذه الأمور في 10 نقاط على النحو التالي:

  1. تصميم جديد
تقول الشائعات إن هواتف آيفون القادمة ستشهد تصميماً يشبه ما رأيناه في هواتف آيفون 4، حيث ستكون حافته مربعة وإطاره من الفولاذ المقاوم للصدأ بين قطعتين من الزجاج.

ويتوقع أيضاً أن يأتي هاتف iPhone 12 Pro باللون الأزرق الداكن بدلاً من الأخضر الذي شاهدناه في هاتف iPhone 11 Pro. وتقول تسريبات أخرى إن هواتف آيفون 12 ستأتي بألوان مثل الأزرق الفاتح والبنفسجي والبرتقالي الفاتح من بين خيارات أخرى من الألوان.

  1. 3 أحجام مختلفة
يتوقع أن تقدم أبل 3 أحجام مختلفة لهواتفها الأربعة القادمة، حيث يقال إن هاتفاً منها سيحمل اسم iPhone 12 mini وسيكون حجمه 5.4 بوصة. وسيكون هاتف iPhone 12 الأساسي بحجم 6.1 بوصة، بينما سيكون هاتفا iPhone 12 Pro وiPhone 12 Pro Max بحجم 6.7 بوصة.

  1. الاتصال بشبكات الجيل الخامس
ستدعم جميع هواتف آيفون 12 الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G. وهناك احتمال أن يدعم هاتف iPhone 12 Pro Max تقنية الجيل الخامس عبر شبكات الموجة الطولية الملميترية في بعض المناطق، بينما ستدعم بقية الهواتف تقنية الجيل الخامس عبر شبكات ما دون 6 غيغا هيرتز.

  1. جميع الهواتف ستأتي بشاشات OLED
رغم أن الهواتف ستكون مختلفة من حيث الأسعار والمواصفات، فهناك الهاتف برو ماكس الرائد وهناك الهاتف الأساسي آيفون 12 والهاتف الصغير mini، لكنها تشترك جميعها بخاصية واحدة هي شاشة OLED، حيث ستتخلى أبل عن شاشات LCD في هواتفها لهذا العام.
  1. معالج A14 Bionic
تقول التقارير إن معالج A14 Bionic الموجود في هواتف آيفون 12 سيركز على تسريع مهام الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز، حيث تقول أبل إنه أسرع بنسبة 40% من معالج A12 Bionic، وأسرع بنسبة 16% من حيث وحدة المعالجة المركزية مقارنة بمعالج A13 Bionic الذي تعمل به هواتف آيفون 11.

  1. ماسحة LiDAR
يتوقع أن تشهد هواتف آيفون 12 مساحة LiDAR في الجهة الخلفية التي ظهرت لأول مرة في أيباد برو هذا العام لتقدم تجربة واقع معزز محسنة وقدرات غرافيكية محسنة.

وتتميز هذه الخاصية باستخدام الضوء المنعكس لقياس المسافة من المستشعر إلى الأجسام المحيطة التي تبعد حتى 5 أمتار. وتستطيع هذه الخاصية إعطاء خريطة بالمكان المحيط على مستوى الهاتف بسرعات فائقة تقاس بالنانو ثانية. وهناك احتمال أن تقتصر هذه الخاصية على هاتف برو ماكس.

  1. لا يوجد معدل تحديث 120 هيرتز ولا مدخل شحن USB-C
انتشرت شائعات عن احتمالية قدوم شاشات هواتف آيفون 12 بمعدل تحديث 120 هيرتز، لكن المحلل الموثوق Ming-Chi Kuo نفى هذه الشائعات، وذلك بسبب مخاوف من تأثير ذلك على عمر البطارية. ومن المتوقع أن تظهر هذه الخاصية في هواتف العام القادم 2021.

كما يتوقع أن تستمر أبل باستخدام مداخل الشحن الحالية Lightning وألا تحول هواتفها إلى استخدام USB-C الشائعة.

  1. سعات تخزين محدثة
تشير الشائعات إلى أن مساحة التخزين المتوافرة في هاتفي آيفون 12 وآيفون 12 ميني ستبدأ من 64 غيغا بايت، كما ستقدم آبل خياري 128 و256 غيغا بايت. أما هاتفا برو وبرو ماكس، فقد يبدآن من 128 مع خياري 256 و512 غيغا بايت.

  1. سلك جديد ولا يوجد شاحن أو سماعات
يتوقع أن تأتي جميع هواتف آيفون 12 بدون سماعات EarPods أو شاحن في العلبة وفقاً لعدد من التقارير. وتشير الشائعات إلى أن سبب هذا الإجراء ارتفاع تكلفة مكونات خاصية الاتصال بالجيل الخامس وأن آبل أرادت أن توفر في التكلفة كي لا يرتفع سعر الهواتف بشكل جنوني، لكن المخاوف البيئية تشكل عاملاً آخراً أيضاً.

ويعني هذا أن علبة الهاتف ستكون نحيفة لأنها لن تحتوي سوى الهاتف والسلك والورق المرفق.

  1. الأسعار قد تبدأ من 649 دولاراً
لعل الأسعار من أهم النقاط التي يترقبها كثيرون منا. وقد تبدأ أسعار آيفون 12 من 649 دولاراً، ومن شأن هذا السعر أن يكون الأدنى بالنسبة لهاتف آيفون بشاشة OLED. وسيكون هذا السعر مقابل هاتف iPhone 12 mini. ويتوقع أن يكلف هاتف iPhone 12 حدود 749 دولاراً، بينما يتوقع أن يكلف iPhone 12 Pro حدود 999 دولاراً، فيما ينتظر أن يبلغ سعر الهاتف الأغلى iPhone 12 Pro Max 1099 دولاراً.
#بلا_حدود