الاحد - 01 نوفمبر 2020
الاحد - 01 نوفمبر 2020
No Image

مؤتمر أبل 2020.. كل ما أعلنت عنه الشركة في الفعالية

أعلنت شركة أبل أخيراً عن هواتف آيفون 12 المرتقبة، وذلك في فعالية Hi Speed التي تم عقدها افتراضياً عبر الإنترنت. وفيما يلي الأجهزة التي أعلنت عنها أبل:

جهاز HomePod mini

No Image



استهلت أبل فعاليتها بالإعلان عن جهاز HomePod mini، وهو أصغر من الموديل السابق ويأتي بشكل دائري. ويوجد لدى هوم بود ميني خاصية التحكم عن طريق اللمس على أعلى الجهاز. ويتوفر أيضاً باللونين الأبيض والرمادي ويعمل بشريحة S5 التي استخدمتها أبل لأول مرة في ساعات Series 5. وسيتوفر الجهاز للبيع في 16 نوفمبر القادم بسعر 99 دولاراً، ويمكن إجراء الطلب المسبق اعتباراً من 6 نوفمبر.

الشحن اللاسلكي بتقنية MagSafe

أعادت أبل تقنية الشحن MagSafe ولكن هذه المرة لاسلكياً عن طريق قطعة الشحن اللاسلكي لهواتف آيفون 12. وتوفر أبل خيارين، فهناك شاحن MagSafe Charger لشحن جهاز واحد، وهناك MagSafe Charger Duo لشحن جهازين في نفس الوقت، مع إمكانية شحن ساعة أبل أيضاً.

هاتف iPhone 12

تم الكشف أخيراً عن أول هاتف في الفعالية، وهو آيفون 12 الذي يأتي بحواف مسطحة. حجم شاشة الهاتف 6.1 بوصة وفيه كاميرتان في الخلف بدقة 12 ميغا بكسل وتدعمان الوضع الليلي.

وبالتأكيد يدعم الهاتف تقنية الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G كما هو الحال بالنسبة لكامل سلسلة آيفون 12. وزودت أبل شاشة الهاتف بدرع من السيراميك لحمايتها.

iPhone12



يتوفر الهاتف بعدة خيارات من حيث الذاكرة، وهي 64 و128 و256 غيغابايت، وعدة ألوان أيضاً، هي الأسود والأبيض والأحمر والأخضر الفاتح والأزرق.

ويمكن إجراء الطلب المسبق على الهاتف اعتباراً من 16 أكتوبر، علماً أن موعد إصداره هو 23 أكتوبر. وتبلغ كلفة الهاتف 799 دولاراً.

هاتف iPhone 12 mini

كشفت أبل عن هاتف آيفون 12 ميني، وهو نسخة مصغرة عن آيفون 12. ويبلغ حجم الشاشة 5.4 بوصة ويوفر نفس المواصفات التي في آيفون 12 كما ورد في الفعالية.

iphone 12 mini



ويتوفر الهاتف بعدة ألوان هي الأسود والأبيض والأخضر والأزرق. وفيه نفس خيارات سعة التخزين الموجودة في آيفون 12.

يتوفر آيفون 12 ميني للطلب المسبق اعتباراً من 6 نوفمبر مقابل 699 دولاراً، وسيتم إصداره في 13 نوفمبر.

هاتف iPhone 12 Pro

وأعلنت أبل عن هاتف آيفون 12 برو الذي يبلغ حجم شاشته 6.1 بوصة. وسيكلف الهاتف 999 دولاراً، وسيتوفر للطلب المسبق اعتباراً من 16 أكتوبر وسيتم إصداره في 23 أكتوبر.

ويوفر الهاتف 3 خيارات لسعة التخزين الداخلي هي 128 و256 و512 غيغابايت. أما الألوان، فهي الرمادي والأسود والذهبي والأزرق.

هاتف iPhone 12 Pro Max

أخيراً، أعلنت أبل عن هاتفها الأكبر آيفون 12 برو ماكس الذي يبلغ حجم شاشته 6.7 بوصة. وتوجد في الهاتف 3 كاميرات خلفية تقدم «زووم» مضاعفاً 5 مرات، ويوفر مستشعر LIDAR لتطبيقات الواقع المعزز والتركيز التلقائي الأسرع.

No Image



ويتوفر الهاتف بنفس ألوان هاتف آيفون 12 برو، ونفس خيارات سعة التخزين الداخلي.

وسيتوفر الهاتف للطلب المسبق اعتباراً من 6 نوفمبر مقابل 1.099 دولاراً وسيتم إطلاقه في 13 نوفمبر.

لا يوجد شاحن أو سماعة سلكية في علبة صغيرة الحجم

أكدت أبل رسمياً أن هواتف آيفون ستأتي دون شاحن أو سماعة سلكية في العلبة، وذلك حماية للبيئة حسبما قالت الشركة. وأوضحت المتحدثة باسم الشركة في الفعالية إن ملايين المستخدمين لديهم شواحن وسماعات، فلا داعي لإضافة المزيد منها مع الهواتف الجديدة. كما أن حجم العلبة التي تحتوي أجهزة آيفون أصبحت صغيرة بعد إزالة الشواحن والسماعات منها.

#بلا_حدود