الخميس - 26 نوفمبر 2020
الخميس - 26 نوفمبر 2020
No Image

هواوي تعلن عن هاتف Y7a

أضافت شركة هواوي هاتفاً جديداً إلى سلسلة هواتف Y يحمل اسم Huawei Y7a، يأتي الهاتف بالمواصفات التالية:

No Image



الشاشة والمعالج


يأتي الهاتف بشاشة FullHD+ LCD ليست OLED التي باتت تنتشر وتصبح شائعة بين الهواتف الجديدة. ويبلغ حجم الشاشة 6.67 بوصة وفيها ثقب في الوسط لاحتضان كاميرا سيلفي الأمامية البالغة دقتها 8 ميغابكسل. ويعمل الهاتف بمعالج Kirin 710A SoC.

الكاميرات

يأتي الهاتف بكاميرا رباعية في الخلف، دقة الرئيسية 48 ميغابكسل، ومعها كاميرا بزاوية فائقة الاتساع دقتها 8 ميغابكسل، وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميغابكسل وكاميرا عمق بدقة 2 ميغابكسل. أما الكاميرا الأمامية، فكما ورد أعلاه، دقتها 8 ميغابكسل.

الذاكرة

حجم الرام ليس كبيراً جداً، حيث يبلغ 4 غيغابايت. لكن الهاتف يقدم سعة تخزين داخلي جيدة، حيث يعطيك خيارين هما 64 و128 غيغابايت. علماً أن الخيار الأول سيقتصر على أسواق هواوي في أمريكا اللاتينية. ويمكن توسيع الذاكرة الداخلية باستخدام بطاقة خارجية بسعة تصل إلى 512 غيغابايت.

البطارية والشحن والتفاصيل الأخرى

يبلغ حجم البطارية 5.000 ميلي إمبير وتدعم الشحن السريع بقدرة 22.5 واط. ويمكن شحن الهاتف من خلال مدخل USB-C. كما يوجد في الهاتف مدخل سماعة عادية 3.5 ملم، وكذلك قارئة بصمة إصبع في الجهة الجانبية من الجهاز.

الأسعار والألوان وتاريخ الإصدار

يكلف الهاتف 190 دولاراً مقابل الخيار ذي سعة 128 غيغابايت، وسيتوفر في الأسواق ابتداء من ماليزيا في 30 أكتوبر الجاري. ويأتي Y7a بثلاثة ألوان هي الأسود والأخضر والذهبي المتوهج.

#بلا_حدود