الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

هيونداي إليفيت أول مركبة قادرة على المشي

هيونداي إليفيت أول مركبة قادرة على المشي

أعلنت شركة أوتوديسك عن تعاونها مع شركة هيونداي عملاق صناعة السيارات الكورية، للاستفادة من أدوات وقدرات أوتوديسك في مجال التصميم التوليدي المتقدمة للمساعدة في تحويل نموذج سيارتها المستقبلية «إليفيت» المبتكر إلى واقع ملموس.

وتعتبر سيارة هيونداي إليفيت أول مركبة للتنقل المطلق في العالم وأول مركبة قادرة على «المشي» في العالم، إذ تجمع بين تصميم المركبة النموذجية وتقنيات المركبات الكهربائية والروبوتات.



ما يعطي إليفيت قدرات خارقة على تجاوز التضاريس الوعرة التي لا يمكن حتى لأعرق مركبات الطرقات الوعرة تجاوزها، وتهدف إلى إتاحة وسيلة نقل مرنة وفعالة وسريعة للمساعدة في الاستجابة لحالات الطوارئ والكوارث، كعمليات الإنقاذ والبحث والغوث الإنساني.


ويعمل التصميم على تبسيط وتسريع عملية تطوير أفكار التصميم وصولاً إلى مرحلة الإنتاج، ففي الوقت الذي يمكن للمصمم فيه إنشاء فكرة واحدة، يمكن للكمبيوتر أن يولد الآلاف، ضمن القيود التي يوفرها المصمم، ويوفر خيارات تصميم المكونات العديدة مع مقايضات القوة والوزن والكلفة وتعقيد التصنيع والاستدامة والتي تم توضيحها مبكراً خلال المعالجة.

ومن شأن أدوات «أتوديسك» أن تمكّن المصممين والمهندسين من الاستفادة من قوة الحوسبة السحابية غير المحدودة، لتقليل أعمال التحليل العادية والمتكررة، ما يوفر وقتهم للتركيز على الإبداع والابتكار.