السبت - 05 ديسمبر 2020
السبت - 05 ديسمبر 2020
صورة تعبيرية.
صورة تعبيرية.

كيف تنظم علاقتك بالإلكترونيات وتحمي نفسك من خطرها (3)

نعود لكم بالجزء الثالث من سلسلة كيف تنظم علاقتك بالإلكترونيات وتحمي نفسك من خطرها، والتي نقدم لكم من خلالها العديد من النصائح المهمة التي تساعدك على استعادة توازنك بين الحياة الافتراضية والواقعية، ونركز هذه المرّة على النشاطات التي تساعدك على تنظيم حياتك بشكل أفضل، إليكم مجموعة جديدة من النصائح:

التخطيط للأنشطة بعيداً عن العالم الرقمي

1. احصل على تجربة استحمام ممتعة. وذلك من خلال الاسترخاء وربما القراءة، وبإمكانك تعتيم الإضاءة أثناء الاستحمام لإراحة أعصابك، ولكن احرص على عدم إجهاد عينيك بالقراءة والإضاءة خافتة للغاية.

11

2. التق بأصدقائك. ولكن لا تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي أو الرسائل النصية لدعوتهم أو ترتيب اللقاء بهم. وربما تكون فكرة تنظيم حفلة شواء ليلية فكرة جيدة.

22

3. اخرج في نزهة وابتعد عن المدينة. لقد ثبت أن الخروج في الطبيعة يحسن مهارات حل المشكلات ويهدئ الدماغ. ضع هاتفك الذكي في عمق حقيبة ظهرك (لاستخدامه في حالات الطوارئ فقط) ولا تلمسه أثناء التنزه.

33

4. انضم إلى ناد رياضي أو مارس أي نشاط جماعي آخر. فمثل تلك النشاطات ستساعدك على تنمية مهارات التواصل والحفاظ على صحتك.

44

5. التق بالرفاق من خارج مجموعتك المعتادة. خلال ساعة كل أسبوع، رتب للقاء بدون هواتف محمولة أو أجهزة كمبيوتر، وجود رفقة في سعيك للانفصال عن التكنولوجيا سيجعل الأمر أسهل بكثير.

55

6. احصر هواياتك. إذا لم تتمكن من حصر هواياتك التي تستمتع بها داخل المنزل وخارجه، فربما يكون الإنترنت قد حل محل منافذك الصحية للإبداع وتخفيف التوتر. لذا عليك ممارسة هواياتك مثل الرسم أو أي نشاط آخر بشكل منتظم.

66

7. خطط لقضاء إجازة لمدة أسبوعين على الأقل في السنة، ولا يجب عليك السفر خارج بلدك، وكل ما يهم في الإجازة هو الحصول على فترة طويلة للراحة والاسترخاء بعيداً عن الضغوطات من حولك. وهو ما سيساعدك على تصفية ذهنك والعودة لعملك بنشاط.

77

#بلا_حدود