السبت - 05 ديسمبر 2020
السبت - 05 ديسمبر 2020

حرب تطبيقات الفيديو.. مايكروسوفت تيمز يتحدى زووم بمزايا تنافسية

أضافت مايكروسوفت تيمز مجموعة من الميزات الجديدة الرائعة لأنها تتطلع إلى منافسة زووم في مجال مؤتمرات الفيديو.

الميزة الأولى جديدة ورائعة ويمكن أن تحدث تغييراً في تجربة مكالمات الفيديو؛ إذ تضيف مايكروسوفت خاصية كبح الضوضاء القائمة على الذكاء الاصطناعي إلى تيمز بدءاً من نوفمبر من هذا العام.

وذكر موقع ويندوز لاتيست Windows Latest، الذي أعلن عن الميزة لأول مرة، أن وظيفة تيمز الجديدة سوف تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركة لتقليل الضوضاء الخلفية في الاجتماعات. وذلك عن طريق تحليل تدفق الفيديو والحد من الأصوات المنتجة في الخلفية مثل صوت المراوح أو نقرات الأقلام أو مشاكل الميكروفون.



سيبدأ تحديث ميزة كبح الضوضاء من تيمز في نوفمبر على سطح المكتب في الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 و8.1 و 7. ومن غير المعروف ما إذا كانت هذه الميزة يمكن أن تصل إلى تطبيقات أندرويد تيمز وiOS أم لا.

وأفاد موقع OnMsft بأن مايكروسوفت أضافت أيضاً ميزتين لتطبيق مايكروسوفت تيمز على سطح مكتب؛ وضع ملء الشاشة وتمكين منظمي الاجتماع من عرض وإدارة خيارات الاجتماع مباشرة في تجربة الاجتماع الجديدة.

الخصوصية والإنتاجية لـ تيمز على iOS

بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون تيمز على iOS، أضافت مايكروسوفت ميزات جديدة للمساعدة في تعزيز الإنتاجية والخصوصية. حيث تحمي مايكروسوفت بياناتك الحساسة عن طريق إيقاف معاينات الرسائل باستخدام منصة إدارة الجهاز Intune.

وفي الوقت نفسه، أضافت مايكروسوفت أيضاً دعماً للغة الطبيعية عند البحث عن الرسائل والاقتراحات الإملائية ومعرفة المتصل عبر رسائل البريد الصوتي. وتظهر عناصر التحكم في المكالمات دائماً على الشاشة مع المزيد من الخيارات على جهاز الآيباد.

تيمز مقابل زووم: أيهما أفضل؟

كما هي الحال في تطبيق تيمز، يوفر زووم أيضاً ميزة إلغاء الضوضاء. وربما كان ما يميز تطبيق تيمز حتى الآن، هو تكامله مع منتجات مايكروسوفت الأخرى عبر عروض الاتصالات المتقدمة. تيمز ليس مجرد خدمة مؤتمرات فيديو، إنه أداة تعاون.

لكن زووم أطلق مؤخراً تحديثاً رئيسياً للتنافس مع هذه الميزة، من خلال ميزة زابس Zapps، الذي يربط التطبيقات مباشرة داخل زووم. كما بدأ أيضاً في طرح المعيار الذهبي للأمان - التشفير من طرف إلى طرف. تيمز لا يمتلك هذه الميزة حتى الآن.

من الصعب الاختيار. يوجد شيء واحد مؤكد، وهو أن معركة مؤتمرات الفيديو آخذة في التصاعد بحدة ولا تظهر أي علامات على التباطؤ في أي وقت قريب.

#بلا_حدود