الثلاثاء - 24 نوفمبر 2020
الثلاثاء - 24 نوفمبر 2020
No Image

سيف سفيان: مركبات «المستقبل» تطير وذاتية القيادة

استشرف الطالب في الصف العاشر من مدرسة الشارقة الدولية الخاصة سيف سفيان مستقبل وسائل النقل في الإمارات خلال الأعوام المقبلة، مؤكداً أننا سنرى قريباً سيارات ذاتية القيادة في الشوارع، ومستقبلاً ستصبح السيارات قادرة على الطيران أيضاً.

ويقول سيف إن لديه اهتماماً واسعاً بالمركبات وهندسة السيارات واستخدام التقنيات الحديثة المرتبط بها، وأضاف: «أحب المركبات وأهتم بها وأبحث عن الجديد منها، عبر المواقع الإلكترونية، وأحرص دائماً على ما تتضمنه من ابتكارات وأفكار تقنية تضاف لصناعتها».

No Image



وتابع: «هناك الكثير من التقنيات التي تم تنفيذها في المركبات، وباتت حقيقة في العديد منها، من بينها ذاتية القيادة، إلا أنني أتصور أن تكون المركبات الخاصة في المستقبل من الداخل، في غالبيتها، ذات شاشات إلكترونية كبيرة تكون بديلاً عن مكان القيادة «المقود»، يتم التعامل معها وفق أوامر تُعطى لها للتوجه للمكان الذي يريده صاحبها».

وأضاف «أتطلع أن تتسم مركبات المستقبل، في الشوارع العامة، بتقنيات وخاصيات تجعلها تطير أيضاً لا أن تسير فقط في الطرقات العادية، ما يجنب المجتمعات الزحام المروري، وأن تُشحن كذلك عبر الطاقة الشمسية، لحماية البيئة، وحفاظاً عليها، وجعل المجتمعات أكثر صحة وأمن وأمان».
#بلا_حدود