السبت - 05 ديسمبر 2020
السبت - 05 ديسمبر 2020
No Image

ذئاب روبوتية في اليابان لحماية الناس من الدببة

نشرت مدينة تاكيكاوا اليابانية ذئاباً روبوتية لتمنع الهجمات التي تشنها الدببة هناك، حيث شكلت تلك الهجمات مشكلة للمدينة وسكانها الذين تعرض 157 منهم لتلك الهجمات عام 2019.

وأشارت تقارير نشرتها صحيفة الغارديان البريطانية إلى أن الهجمات قد توقفت منذ نشر تلك الذئاب الروبوتية التي تخيف الدببة وتدفعها إلى الهرب، حيث تتحرك وتصدر أصواتاً صاخبة.

ويرجح أن تكون هجمات الدببة السوداء التي وقعت مؤخراً ناتجة عن نقص البلوط في المناطق البرية اليابانية وفقاً لما قاله دعاة الحفاظ على البيئة.

وتعتمد الدببة على البلوط كجزء من نظامها الغذائي الذي يسبق السبات الشتوي، ونظراً لفقدان تلك المكسرات ذات السعرات الحرارية المرتفعة، بدأت الدببة بالاقتراب من المدن بحثاً عن غذاء يعوضها.

وتسببت إزالة الغابات والتوسع العمراني ونمو المدن بانكماش الحاجز الذي يفصل بين الدببة ومناطق البشر. ويؤدي هذا إلى مزيد من التفاعل بين الدببة والإنسان الذي ينتج عنه في النهاية تعرض الأخير إلى الهجمات.

وبالتالي، جاءت الذئاب الروبوتية استجابة من الإنسان لحالة الخطر التي يعيشها بسبب هذه الحالة، وقد أثبتت نجاحها في التصدي للهجمات وحل المشكلة وفقاً لتقرير الغارديان.

#بلا_حدود