الخميس - 21 يناير 2021
Header Logo
الخميس - 21 يناير 2021
تسريع النت

تسريع النت

أسهل 10 حيل لتسريع النت في منزلك

هل تعاني من بطء سرعات الإنترنت؟ لا تحصل على السرعات التي تدفع ثمنها؟ سيرشدك هذا الدليل إلى أكثر من 10 حيل للمساعدة في تسريع النت.

اقرأ أيضاً:

الدليل الكامل لتقوية إشارة شبكة الواي فاي في المنزل

كيفية تسريع الإنترنت

تسريع النت

يعاني الكثير من الأشخاص من بطء الإنترنت طوال الوقت في منزلهم، على الرغم من الاشتراك في باقات عالية السرعة والتحميل، سواء كان لديك عدد كبير جداً من الأجهزة على شبكتك، أو تستخدم أجهزة قديمة، أو لديك تداخل من إشارات لاسلكية أخرى، فهناك عدد من الأسباب التي تجعل الإنترنت لديك أبطأ بكثير مما ينبغي.

والآن سوف نوضح لك كيفية تسريع النت في منزلك والاستفادة القصوى من قيمة الباقة الخاصة بالإنترنت، تابع ما يلي:

  1. تحقق من سرعتك
قبل القيام بأي شيء للتخفيف من مشكلة سرعة الإنترنت المحتملة، ستحتاج إلى معرفة شيئين:
  • ما مقدار السرعة التي من المفترض أن تحصل عليها من مزود خدمة الإنترنت؟
  • ما مقدار السرعة التي تحصل عليها بالفعل؟
قبل إجراء اختبار السرعة، ننصحك بالتحقق من حساب خدمة موفر خدمة الإنترنت لمعرفة نوع السرعة التي تدفع مقابلها.

قد تحتاج إلى القيام ببعض الأعمال للبحث عما تقدمه حزمة الخدمة الخاصة بك إذا لم يكن مزود خدمة الإنترنت الخاص بك لديه الحد الأقصى والحد الأدنى للسرعة المدرجة في حسابك، قد تكون الطريقة السريعة هي الاتصال بالشركة إما عن طريق الهاتف أو الدردشة المباشرة عبر الإنترنت لمعرفة معدل البت المفترض أن يكون.

  1. إجراء اختبار سرعة الإنترنت
بعد تحديد السرعة التي من المفترض أن تحصل عليها، يجب عليك إجراء بعض اختبارات سرعة الإنترنت.

قبل إجراء اختبارات السرعة، نوصي بإيقاف أي أنشطة أخرى كثيفة البيانات، يتضمن ذلك إيقاف التنزيلات مؤقتاً وإيقاف تشغيل الألعاب عبر الإنترنت وإيقاف تشغيل مقاطع الفيديو أو الموسيقى.

كلما زاد عدد الأجهزة التي تعمل عليها، كانت سرعة الإنترنت المتاحة لديك أبطأ، لذلك سترغب في الحصول على قياس دقيق لسرعتك قدر الإمكان.

من الناحية المثالية، سترغب في إجراء اختبار السرعة الخاص بك خلال الساعات التي عادة ما تستخدم فيها الإنترنت، يكون ذلك عادةً في الصباح أو أوقات العمل.

ومع ذلك، لا يهم في النهاية عند إجراء اختبار السرعة الخاص بك، كل ما يهم هو أن تجري اختبارات السرعة قبل وبعد اختبارات السرعة في الوقت نفسه تقريباً، وأنك تستخدم نفس موقع اختبار السرعة لإجراء كلا الاختبارين، سيضمن لك ذلك جمع قراءة دقيقة عند تحديد ما إذا كانت الطرق التالية تعمل من أجلك.

برنامج تسريع النت

أحياناً تحتاج إلى برامج مساعدة في تسريع النت بمنزلك، وخاصة على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب والأجهزة اللوحية، فما هي تلك البرامج؟
  1. سبيد أب فاستر
واحد من أشهر برامج تسريع النت فهو يحتوي على ميزة تساعد في تسريع الإنترنت من خلال رفع كفاءة الجهاز المستخدم عليه، حيث يعزز من الذاكرة المتاحة وتحسينها، وبالتالي تستوعب التعامل مع الذاكرة الداخلية وتسريع النت بشكل أفضل.
  1. سبيد كونكت
يستخدم هذا البرنامج أيضاً في تسريع النت، حيث يعمل على قنوات الاتصال بشبكة الإنترنت القديمة والحديثة معاً، ويقدم سرعة هائلة من الإنترنت، مما يتيح لجهازك التعامل بشكل أفضل مع تنزيل الوسائط والبيانات.
  1. إنترنت سايكلون
برنامج من برامج تسريع النت المشهورة، حيث يكون متوافقاً مع جميع إصدارات أنظمة التشغيل، ولذلك يساعد جميع الأجهزة على الحصول على سرعة عالية من الإنترنت والاستفادة من كفاءة جهاز التوجيه الموجود في منزلك، حيث يمكنك العمل بشبكة سريعة وممتازة للإنترنت.

برنامج تقوية النت

تسريع النت

إذا كنت تبحث عن برامج لتقوية شبكة الإنترنت لأجهزة الكمبيوتر واللاب توب لديك، يمكنك تجربة واحد من تلك البرامج ومشاهدة الفرق بنفسك.
  1. برنامج cfosspeed
يعمل هذا البرنامج على تقوية وتسريع النت إلى أقصى سرعة في جهازك، وهو مناسب لأصحاب السرعات البطيئة أو الأجهزة الضعيفة، حيث يعمل بكفاءة من الأجهزة القديمة ويساعدها في الحصول على سرعة أعلى وكفاءة أقوى من شبكة الإنترنت المتاحة.

يعمل هذا البرنامج بتقنية مميزة جداً تسمى بتقنية traffic shaping والتي تعمل بدورها على زيادة سرعة الاتصال بالإنترنت إلى أقصى سرعة ممكنة لرفع سرعة الاتصال بالإنترنت سواء بالنسبة للتصفح أو التحميل أو الرفع، بحيث يعد بمثابة أفضل وسيلة للحصول على سرعة إنترنت لا بأس بها.

  1. برنامج Ashampoo Internet Accelerato
يعتبر هذا البرنامج من أشهر برامج تقوية الإنترنت وتسريع النت في منزلك، حيث يعمل على سحب السرعة وتقديمها كاملة إلى جهاز، كما أنه لا يعتمد على متصفح بعينه، فهو يعمل على توصيل سرعة الإنترنت بشكل كالم وزيادتها إلى أقصى سرعة، ومن أهم مميزاته أنه مجاني ويفحص الشبكة ويقوم بصيانتها بشكل تلقائي من خلال إجراء بحث آلي أو يدوي لمعرفة كافة الأخطاء التي تمنع وصول الإنترنت إلى جهازك المستخدم.

حيل تسريع الإنترنت

تسريع النت

هناك الكثير من الطرق التي تساعدك في تسريع النت، ونوصي في كل خطوة تحاول القيام بها من الخطوات التالية، بأن تجري اختبار سرعة الإنترنت لمعرفة ما إذا كنت تحقق أي نتائج ملحوظة أم لا.

انتبه إلى إجراء هذه الحيل سواء منفردة أو معاً، للحصول على النتيجة التي ترغب فيها، وإذا لم تفلح إحداها معك، عليك بتجربة برامج تقوية وتسريع النت للاستفادة القصوى من هذا الدليل المقدم لك.

  1. قم بإيقاف تشغيل الأجهزة المتصلة بالإنترنت غير المستخدمة أو الإضافية
تستهلك أجهزتك المتصلة بالإنترنت غير المستخدمة كميات من النطاق الترددي الخاص بك، فإذا كان لديك العديد من الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفزيون الذكية وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المنزلية الذكية ووحدات التحكم في ألعاب الفيديو التي تشارك الشبكة المنزلية، فيمكن أن يؤدي استخدام كل هذه البيانات إلى تقليل النطاق الترددي المتاح.

قد تعتقد أن أجهزتك في وضع الخمول، ولكن إذا كانت قيد التشغيل، فمن المحتمل أنها لا تزال تستخدم البيانات، تم الآن تعيين العديد من الأجهزة لتنزيل التحديثات وتثبيتها تلقائياً بمجرد توفرها، لذلك تستهلك هذه الأجهزة قدراً كبيراً من النطاق الترددي.

الآن حاول المرور بمنزلك وإيقاف تشغيل غالبية أجهزتك المتصلة بالإنترنت، أو على الأقل قم بإيقاف تشغيل اتصال wifi على تلك الأجهزة، ثم قم بإجراء اختبارات سرعة الإنترنت الخاصة بك مرة أخرى وابحث لمعرفة ما إذا كان يمكنك ملاحظة أي زيادة في سرعات التنزيل.

  1. ابحث عن مكان أفضل لجهاز التوجيه اللاسلكي
تعمل أجهزة التوجيه اللاسلكية عن طريق إرسال إشارات الراديو إلى الخارج في جميع الاتجاهات، نظراً لأن هذه الإشارات ذات تردد عالٍ جداً، فإن لها نطاقاً قصيراً نسبياً، وإذا تم حظرها بواسطة كائنات في مسارها، سوف تقل جودة الإشارة ويقلل من سرعات الإنترنت اللاسلكي.

طريقة واحدة لزيادة سرعتك هي تغيير مكان جهاز التوجيه، إذا كنت تستخدم الإنترنت عادةً بالقرب من جهاز التوجيه، فمن المحتمل أنك تحصل على سرعة النت المطلوبة، ولكن إذا كان جهاز التوجيه موجوداً خلف أشياء أو في زاوية منزلك، فقد تكون مشكلات السرعة لديك مرتبطة بالمسافة أو العوائق.

  1. أعد تشغيل جهاز التوجيه
عندما تقل سرعة الإنترنت على جهازك، قد تكون لا تحتاج سوى إعادة تشغيل جهاز التوجيه (wifi)، ما يساعد في مسح الذاكرة الإضافية والتخزين، فبعد إعادة الضبط، ستتم إعادة الاتصال بقنوات البيانات المختلفة، مما يؤدي غالباً إلى وصولك إلى قناة أكثر كفاءة وأقل ازدحاماً.

لإعادة ضبط جهاز التوجيه بشكل فعال، قم بما يلي:

  • قم بإزالة سلك طاقة جهاز التوجيه الخاص بك تماماً.
  • انتظر 15- 30 ثانية.
  • أعد تشغيل جهازك وانتظر حتى يبدأ في بث الاتصال.
  1. قم بتغيير قناة جهاز التوجيه اللاسلكي.
تحتوي العديد من أجهزة التوجيه على 14 قناة متوفرة، على الرغم من أن بعضها لديه المزيد، تعمل أجهزة التوجيه اللاسلكية الحالية عادةً بين نطاقات الراديو 2400 إلى 2500 ميغا هرتز.

مع تقسيم القنوات إلى 14 جزءاً بين ذلك، يوجد الكثير من التداخل في جميع القنوات باستثناء القنوات الثلاثة: 1 و6 و11، تحتوي هذه القنوات على بعض التداخل ولكن أقل بكثير.

ستختار معظم أجهزة التوجيه تلقائياً القناة المتاحة، ولكنها قد لا تلتقط القناة الأكثر كفاءة أو الأقل ازدحاماً، وهناك فرصة جيدة أن يكون لديك الكثير من أجهزة التوجيه التي ترسل الإشارات، لذلك حاول الانتقال إلى القناة 1 أو 6 أو 11 باستخدام إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك.

  1. استخدم اتصالاً سلكياً
إذا كانت لديك أجهزة قريبة بدرجة كافية من الموجه اللاسلكي والمودم، فقد تحتاج إلى التفكير في استخدام اتصال إيثرنت سلكي حيثما أمكن ذلك.

لن تواجه سرعات أعلى فقط من خلال اتصال إيثرنت السلكي، ولكن يمكنك أيضاً توفير النطاق الترددي في شبكة wifi المنزلية للأجهزة الأخرى.

يمكنك إما توصيل سلك إيثرنت مباشرة بمنفذ متاح على جهاز التوجيه اللاسلكي، وقد ترى النتائج من خلال هذه الطريقة.

المصادر:blogtyrant

eviews.org

#بلا_حدود