الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

هاتف Poco M3 ينطلق رسمياً ببطارية مميزة

هاتف Poco M3 ينطلق رسمياً ببطارية مميزة

أطلقت بوكو هاتف Poco M3 ليصبح الجهاز الثالث في السلسلة الأكثر اقتصادية لدى الشركة.

ويأتي الهاتف بتصميم لافت للانتباه، خصوصاً في الجهة الخلفية التي توجد فيها قاعدة مستطيلة وكبيرة تحتوي على الكاميرات الخلفية، وتتميز الجهة الخلفية أيضاً بمقاومة آثار بصمات الأصابع.

بطارية مميزة

لعل بطارية هذا الهاتف تحمل أبرز ميزة فيه، فسعتها الكبيرة تبلغ 6.000 ميلي امبير وتدعم الشحن السريع بقدرة 18 واط، لكن هذا ليس الأهم، بل تتميز بطارية الهاتف بقدرتها على شحن أجهزة أخرى بقدرة 18 واط أيضاً عن طريق استخدام الكيبل المخصص لذلك.

وتقول الشركة إن البطارية تدوم لخمسة أيام في حال الاستخدام الخفيف، ولثلاثة أيام في حال الاستخدام المتوسط، ولمدة يوم ونصف في حال الاستخدام المكثف. كما تدعي الشركة أن صلاحية البطارية تستمر لمدة عامين ونصف دون تراجع في الأداء.

الشاشة

يأتي الهاتف بشاشة LCD حجمها 6.53 بوصة ووضوحها FHD+ ومعدل تحديثها 60 هيرتز، وتغطيها طبقة زجاجية من نوع Gorilla Glass 3. ويوجد في أعلى الشاشة نتوء على شكل قطرة الماء يحتوي على كاميرا سيلفي بدقة 8 ميغابكسل.

الكاميرات

بالإضافة إلى كاميرا سيلفي الأمامية، توجد في الخلف كاميرا ثلاثية دقة الرئيسية منها 48 ميغابكسل تدعمها كاميراتا ماكرو وعمق دقة كل منهما 2 ميغابكسل.

المعالج والذاكرة

يعمل Poco M3 بمعالج Snapdragon 662 مقترن بذاكرة وصول عشوائي (رام) حجمها 4 غيغابايت. أما سعة التخزين الداخلي، فيوجد منها خياران هما 64 و128 غيغابايت.



خصائص إضافية

توجد في الهاتف سماعات ستيريو وتوجد ماسحة بصمة إصبع في الجهة الجانبية. ويعمل الجهاز بنظام تشغيل أندرويد 10، لكن شاومي ستحدثه إلى أندرويد 11 في الوقت المناسب أيضاً.

الألوان والأسعار

يتوفر Poco M3 بثلاثة ألوان هي الأسود والأصفر والأزرق. أما عن الأسعار، فيكلف الهاتف نسخة 4/64 غيغابايت 129 دولاراً، بينما تكلف نسخة 4/128 غيغابايت 149 دولاراً، لكن هذه الأسعار خاصة بعروض الجمعة السوداء، حيث سترتفع إلى 149 و169 على التوالي بعد انتهاء العرض.