الثلاثاء - 25 يناير 2022
الثلاثاء - 25 يناير 2022

فيسبوك يطرح تصميماً تفاعلياً جديداً للصفحات قريباً

أعلن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن طرح تصميم ومظهر جديد للصفحات قريباً، بالإضافة إلى خاصية تصفّح محدثة وموجز أخبار مخصص، وميزة جديدة للأسئلة والأجوبة، وإخفاء لزر الإعجاب بالصفحة.

وسيركز تصميم صفحات فيسبوك الجديد على المتابعين وليس الإعجابات، حيث أشارت إدارة الموقع إلى أن عدد المتابعين قياس أكثر واقعية لعدد الأشخاص الذين تصلهم الصفحة.

ويأتي التصميم الجديد بالعديد من الميزات الجديدة والمثيرة للاهتمام، ولا يوجد شك في أن التغيير الأبرز هو إزالة زر الإعجاب.



ومن الميزات الجديدة البارزة، هي تمكن الصفحات من نشر موجز الأخبار الخاص بها. ومن خلال ذلك، ستتلقى الصفحات اقتراحات لمتابعة الشخصيات العامة والصفحات والمجموعات والمواضيع الشائعة الأخرى.

وسيبدأ المتابعون في رؤية تعليقات الصفحة على المشاركات الأخرى في أعلى قسم التعليقات، وسوف يسهل فيسبوك على المستخدمين متابعة الصفحات مباشرةً من قسم التعليقات في المنشورات أيضاً.

يطرح التصميم الجديد أيضاً ميزة جديدة للأسئلة والأجوبة. وسيصبح متابعو الصفحة قادرين على طرح أسئلة على الصفحة حول موضوع ما. وعندما تجيب الصفحة عن موضوع معين، ستتم أرشفة الأسئلة والإجابات، ما يتيح للآخرين المرور عليها ومعرفة المزيد حول الموضوع.

كما سيكون لمالكي الصفحات نصيب من الخيارات الإضافية في التصميم الجديد للصفحات، حيث إنهم سيحصلون على المزيد من الخيارات لأذونات الوصول، ما يساعدهم على منح المسؤولين مستويات مختلفة من الوصول إلى مهام محددة، مثل الإحصاءات والإعلانات والمحتوى ونشاط المجتمع والرسائل.