السبت - 06 مارس 2021
Header Logo
السبت - 06 مارس 2021
No Image Info

25 مليون مستخدم جديد في تيليغرام آخر 72 ساعة

قالت منصة التواصل الاجتماعي تيليغرام إنها أضافت 25 مليون مستخدم جديد في الـ72 ساعة الماضية وحدها. جاء المستخدمون الجدد من جميع أنحاء العالم، وكانت آسيا هي الأكثر مساهمة بنسبة 38%، في حين جاء 27% من المستخدمين من أوروبا، و21% من أمريكا اللاتينية، بينما 8% من المستخدمين الجدد جاؤوا من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفقاً لموقع HT TECH.

وقد شهدت المنصة إضافة ضخمة في الأيام القليلة الماضية، تماماً كالتي شهدتها سيغنال، بعدما قامت واتساب بتحديث سياسة جديدة أثارت المخاوف بين المستخدمين المهتمين بالخصوصية. كما ساهم مالك شركة تيسلا للسيارات، إيلون ماسك في هذا الانتقال بعد أن أشار في تغريدة له على تويتر إلى استخدام تطبيق سيغنال.

ووفقاً لتقرير «Sensor Tower»، فقد شهد تيليغرام وسيغنال ما يقرب من 4 ملايين عملية تنزيل في الهند وحدها بعد تغيير سياسة واتساب للخصوصية. وقد قادت سيغنال السباق بـ2.3 مليون تنزيل جديد بين 6 يناير و10 يناير، بينما سجلت تيليغرام 1.5 مليون تنزيل جديد خلال الفترة نفسها.



وقال بافيل دوروف، مؤسس منصة تيليغرام مشيداً بالزيادة في عدد المستخدمين الجدد، «إن الناس لم يعودوا مهتمين بالخدمات المجانية مقابل خصوصيتهم». وأضاف دوروف: «هذه زيادة كبيرة مقارنة بالعام الماضي، فلقد شهدنا عدداً كبيراً من التنزيلات من قبل، على مدار 7 سنوات من تاريخ حماية خصوصية المستخدم، ولكن هذه المرة مختلفة».

وأشار أيضاً إلى أن الناس لا يريدون أن يكونوا أسرى الاحتكارات التقنية التي كانت تعتقد أن بإمكانها الإفلات من أي شيء طالما أن تطبيقاتهم بها عد هائل من المستخدمين.

وأضاف أيضاً، «مع نصف مليار مستخدم نشط ونمو متسارع، أصبحت تيليغرام أكبر ملجأ لأولئك الذين يسعون إلى منصة اتصال ملتزمة بالخصوصية والأمان».

#بلا_حدود