الاحد - 07 مارس 2021
Header Logo
الاحد - 07 مارس 2021
تطييق MeWe

تطييق MeWe

(بعد واتساب) تطبيق MeWe المنافس الشرس لفيسبوك.. هل الرموز الافتراضية تتهاوى؟

يبدو أن عام 2021 يحمل عصراً جديداً من التكنولوجيا، وسوف يطيح بكل رموز مواقع العالم الافتراضية المعروفة باسم مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، إنستغرام، واتساب، وغيرها من التطبيقات).

اقرأ أيضاً:

القصة الكاملة لتحديثات واتساب الأخيرة.. ولماذا دخل signal على الخط وخطف الأضواء؟

بعد تحديثات whatsapp وظهور مولود جديد يدعى signal يقوم بنفس مهام تطبيق المراسلة ولكن بخصوصية وأمان أكثر، ظهر على السطح تطبيق MeWe الذي يطمح بإطاحة عملاق مواقع السوشيال ميديا facebook، فما هو وما شروط استخدامه وكيف تسجل حساباً جديداً عليه، سوف نقدم لك كافة المعلومات من خلال هذا التقرير، تابع معنا.



ما هو تطييق MeWe؟

تطييق MeWe

MeWe هو موقع بديل للتواصل الاجتماعي يشهد حالياً زيادة في عدد المستخدمين الجدد، حيث يبحث أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب في أمريكا عن منصات جديدة لتجنب Facebook وTwitter، بعد موقفهم مع الرئيس وحذف حساباته على تلك الشبكات.

تطبيق MeWe يعتبر «شبكة التواصل الاجتماعي من الجيل التالي» ويركز عرض المبيعات على المستخدمين الجدد حول خصوصية البيانات وتوفير تجربة خالية من الإعلانات.

MeWe مملوكة لشركة تسمى Sgrouples، أسسها رجل الأعمال مارك وينشتاين في عام 2015، وأطلق على نفسه لقب «أحد الأشخاص الذين اخترعوا وسائل التواصل الاجتماعي».



كيف يعمل التطبيق؟

يمكن للمستخدمين الوصول إلى ملف تعريف MeWe الخاص بهم وتحديثه على تطبيق النظام الأساسي، أو باستخدام متصفح.

نشر المحتوى على ملفك الشخصي على MeWe

بينما تكون ملفات تعريف MeWe خاصة بشكل افتراضي، عند النشر على ملف التعريف الخاص بهم، يكون لدى المستخدمين أيضاً خيار تعديل إعداد كل منشور فردي للتحكم في من يمكنه مشاهدة تلك المشاركة.

تطييق MeWe

للتحكم في من يمكنه رؤية المنشورات، يمكن للمستخدمين اختيار تقييدها على «جهات الاتصال الخاصة بي» أو «إغلاق الأصدقاء» أو السماح لأي شخص على النظام الأساسي بمشاهدتها عن طريق اختيار «عام».

المجموعات

يمكن للأعضاء البحث عن المجموعات أو المحتوى الذي يهتمون به، بعض المجموعات عامة، ولكن للانضمام إلى مجموعة خاصة، يجب أن يوافق منشئ هذه المجموعة أو مسؤولها على طلبك.

يمكن للأعضاء أيضاً إعداد مجموعاتهم الخاصة، واختيار جعلها عامة، أو إنشاء مجموعة خاصة حيث يحتاج الأعضاء إلى دعوة أو الحصول على موافقة للانضمام.

دردشة

يمكن للمستخدمين استخدام وظيفة الدردشة لإجراء محادثات مع جهات الاتصال الخاصة بهم، والأعضاء الموجودين في نفس المجموعات، ولكن يمكن للمستخدمين ضبط إعدادات الخصوصية الخاصة بهم لتقييد ذلك على جهات الاتصال فقط. تتيح وظيفة الدردشة للمستخدمين إرسال المحتوى بما في ذلك النصوص والصور المختفية والروابط والملاحظات الصوتية.

تطييق MeWe

الحظر والإبلاغ

من الممكن حظر المستخدمين والإبلاغ عنهم إذا كنت تريد منع الاتصال غير المرغوب فيه، يمكن الوصول إلى أدوات الحظر والإبلاغ من داخل الدردشة، أو من خلال ملف تعريف المستخدم.



كيفية التسجيل في تطبيق MeWe المنافس لشبكة فيسبوك

تطييق MeWe

طريقة التسجيل في تطبيق MeWe مشابهة تماماً للتسجيل في باقي شبكات التواصل الاجتماعي، وتكون كالآتي:

يمكنك الدخول إلى الموقع الرسمي للشبكة من هنا أو تحميل التطبيق على هاتفك الذكي من على متجر غوغل بلاي أو أبل ستور.

  • ثم إدخال الاسم الأول، واسم العائلة.
  • إدخال البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف.
  • اختيار كلمة مرور لحسابك لا تقل عن 6 حروف أو أرقام على الأقل.
  • لا بد من الموافقة على شروط استخدام الموقع والتي تنص على ضرورة تخطي عمر 16 سنة.
  • الإقرار بالموافقة على شروط الخدمة وسياسة الخصوصية للموقع.
  • ثم البدء في استخدام الموقع بشكل مجاني.

اقرأ أيضاً:

(دليل كامل).. كيفية تنزيل تطبيق سيجنال Signal وطريقة استخدامه

ما هي مميزات تطبيق MeWe؟

«دون إعلانات.. دون تتبع.. دون مصدر إزعاج»، بهذه الكلمات اختارت المنصة الجديدة أن يكون شعارها والذي يعكس من خلاله أمان الشبكة الاجتماعية من خلال منع الإعلانات وعدم التتبع للبيانات.
  • التطبيق MeWe يعتبر مجانياً تماماً.
  • يوفر لك نسخة لجميع أنواع الهواتف سواء كان أندرويد أو آيفون أيضاً.
  • التطبيق سهل الاستخدام جداً ومباشر ولن تحتاج إلى أي خبرة مسبقة من أجل معرفة طريقة التعامل معه وذلك لأن واجهة التطبيق مباشرة وبسيطة.
  • يدعم التطبيق اللغة العربية واللغة الإنجليزية بالكامل بدون أي مشاكل.
  • يسمح تطبيق MeWe للمستخدمين القيام بمشاركة الوسائط المختلفة من صور وفيديو وغيرها من الأمور.
  • التطبيق من التطبيقات المجانية تماماً والتي يمكن تحميلها بكل سهولة عبر متجر بلاي أو آب ستور بكل سهولة ويسر دون الحاجة إلى دفع أي كلفة مادية.
  • يسمح تطبيق MeWe للمستخدم بإجراء الدردشات سواء كانت دردشات فردية أو جماعية مع إمكانية مشاركة الملصقات المختلفة.
  • التطبيق من التطبيقات ذات الحجم الصغير نسبياً والتي لا تتجاوز 42 ميغابايت، ما يجعلهُ خفيفاً على الجهاز ولا يشغل مساحة كبيرة من الذاكرة.
  • يعطي التطبيق المستخدمين مساحة مجانية 8 غيغابايت لتخزين ما يرغبون فيه.
  • لا يتطلب التطبيق من المستخدمين بيانات خاصة بهم مثل أرقام الهواتف أو الصور الشخصية.
  • يعطي التطبيق المُستخدمين الفرصة في التحكم فيمن يرى مُشاركاته.
  • يسمح التطبيق للمستخدمين بإنشاء الصفحات والمجموعات المختلفة.
  • يدعم التطبيق كل من نظامي التشغيل آيفون وأندرويد ما يعطي فرصة لأكبر عدد من الأفراد لاستخدامه.
MeWe هو عبارة عن شبكة تواصل اجتماعي متقدمة ذات ميزات تمنحك التحكم الكامل، بما في ذلك:
  • التخزين السحابي: تنظيم المحتوى الخاص بك بسلاسة في التخزين السحابي، إنه تخزين سحابي شخصي خاص بك، يقدم التخزين السحابي لوحة تحكم تفاعلية للتحكم في كل ما نشرته أو شاركته، ما يسهل حذفه أو إعادة مشاركته.
  • صفحات شخصية فريدة: يمنح التطبيق الخصوصية الكاملة للأشخاص المستخدمين له، فلا يوجد عليه تجسس أو متابعة، يمكنك تخصيص صفحتك الشخصية لكل مجموعة تنشئها أو تنضم إليها.
  • دمج الصوت (في أي محتوى أو جميع المحتويات): يمكنك أن تنشر الصور والأشرطة والوثائق وأضف إليها رسالة صوتية، أجب عن المنشور المشارك أو ابدأ دردشة، وظيفة دمج الصوت متاحة لك ولأصدقائك في المنصة.
  • MeWe Journal: احفظ قصصك المفضلة وفرزها ونظمها بعد اللحظة، لتستمتع بذكرياتك ومشاركتها مدى الحياة.
  • توسيم شامل: هذه طريقة جديدة ومناسبة لفرز وتنظيم جميع المحتويات التي تتوصل بها وتشاركها ما يسهل العثور على أي شيء في أي وقت.



سياسة الخصوصية في MeWe

تطييق MeWe

أعلن تطبيق MeWe، عن سياسته للخصوصية عن استخدام الموقع، حيث أكد أن التطبيق مختلف عن باقي الشبكات الاجتماعية الأخرى، ففي MeWe لا يوجد أي أجندة سياسية على الإطلاق ولا يمكن لأحد أن يدفع لاستهدافك المستخدمين.

MeWe هو للأشخاص الذين يحترمون القانون ويلتزمون بشروط الخدمة العامة في كل مكان في العالم، بغض النظر عن التفضيلات السياسية والعرقية والدينية والجنسية وغيرها.

التطبيق لديه شروط خدمة صارمة وواضحة تحمي المستخدمين:

فلا يقبل بالكارهين ولا المتنمرين ولا المقاطع الإباحية، ولا مرسلي البريد العشوائي، ولا الروبوتات، ولا المخالفين للقانون، ولا المحرضين على العنف.

الواجهة الرئيسية للتطبيق

في الواجهة الرئيسية وبخط واضح، كتب «حياتك الشخصية ليست للبيع»، وأسفلها جمل من نوع «بدون إعلانات. بدون تتبع. بدون إزعاج».

وكتب الموقع وثيقة حقوق الخصوصية، إذا أكد أن بيانات المستخدم الشخصية لا يتدخل بها، ولا ينتهك خصوصية المستخدمين، وكانت وثيقة الخصوصية كالآتي: «تملك بياناتك ومحتوياتك الشخصية، نحن لا نملكها صراحة، ولا تتلقى أبداً إعلانات مستهدفة من جهات خارجية أو محتوى مستهدف تابع لجهة خارجية، ولديك سيطرة كاملة على موجز الأخبار الخاص بك وترتيب كيفية ظهور المنشورات».

وأكد الموقع على خصوصية المستخدم قائلين: «نحن لا نبيع معلوماتك الشخصية لأي شخص، ولديك الحق في حذف حسابك وأخذ محتواك معك في أي وقت».



كيف يختلف MeWe عن Facebook وTwitter؟

تبدو نية وينشتاين واضحة جداً في تسويق الموقع وفي المقابلات التي أجراها، حيث قال بشكل صريح ومعلن: «نريد أن يكون التطبيق بديلاً عن Facebook»

ربما يفسر هذا سبب محاولة الموقع نسخ واجهة مستخدم Facebook يمكن للمستخدمين إعطاء الإبهام والقلوب والوجوه المبتسمة للمشاركات، يمكنهم مشاركة المنشورات، وهناك ملفات تعريف مستخدمين وصفحات منفصلة، بالإضافة إلى ميزة مجموعات للأشخاص للتجمع حول موضوع معين.

تم إعداد كل هذا بشكل مشابه جداً لما هو عليه على Facebook، وصولاً إلى فوضى واجهة المستخدم، ومع ذلك فإن تصميم MeWe يجعل الأمر يبدو كأن النظام الأساسي بأكمله قد تم شراؤه من أحد تلك المواقع التي تبيع حلول مواقع الويب الجاهزة، لذا يمكنه أيضاً أن يكون مارك زوكربيرج التالي.



شروط استخدام خدمات التطبيق

المحتوى المسموح والاستخدام المقبول

يركز تطبيق مي وي على خلق تجربة إيجابية ومساعدة المستخدمين، حيث يأمل القائمون على التطبيق، بتوفير المساحة المناسبة والأمانة والترفيهية للمجتمع، وهذا من خلال عدة قواعد قليلة، فلا يجب عليك:

  • خرق أحد القوانين أو قواعد.
  • إرسال إعلانات أو إشهارات لم يتم طلبها أو ترخيصها مثل الرسائل المزعجة.
  • التورط أو المشاركة في استخدام برامج زاحفة للشبكة أو برامج تجسس مصممة لجمع البيانات من موقعنا أو خدماتنا.
  • استخدام موقعنا أو خدماتنا عبر وسائل آلية.
  • التطفل أو مضايقة أو إرهاب أو تخويف أو الإضرار بمستخدم آخر.
  • نشر محتوى غير قانوني أو مؤذي أو فاحش أو جنسي.
  • انتحال شخصية أخرى.
  • نشر محتوى يحث على الكراهية والتهديد والأذى أو يشجع على العنف أو يحتوي على عنف جرافيكي أو بلا سبب.
  • استخدام مي وي لإلحاق الأذى أو التضليل أو الشر أو التمييز.
  • نشر محتوى لا تملك الحق في نشره.
  • نشر محتوى ينتهك الحقوق التجارية والملكية الفكرية.
  • نشر فيروسات أو برامج خبيثة.
  • نشر رسائل مزعجة أو ربط الطعم.
  • محاولة التحايل على أي أداة تكنولوجية يستخدمها ميوي أو أي شريك لميوي أو أي طرف آخر (بما في ذلك مستخدم آخر) لحماية الموقع أو الخدمات.
  • محاولة حل شفرة أو فك أو تفكيك أو هندسة عكسية للبرنامج المستخدم في تشغل الموقع أو الخدمات.
  • تأييد أو تشجيع أو مساعدة أي جهة على القيام بالأفعال السابقة.

حقوق محفوظة

يحق لمي وي إلغاء حسابات المستخدمين الذين يخرقون شروط الخدمة، يحتفظ التطبيق بحق مشاهدة المجموعات الخاصة فقط لأغراض حل المشاكل، أو للرد على الشكاوى حول انتهاكات شروط الخدمة، أو عندما تطلب منه جهة قضائية القيام بذلك.

يحتفظ مي وي بحق دائم في مشاهدة المجموعات الاختيارية أو المجموعات المفتوحة، أو أي مجموعة موجودة في دليل المجموعات المفتوحة وذلك لتقييم الامتثال لشروط الخدمة، يحتفظ بحق حذف محتويات غير مقبولة بدون إشعار، يمكن لمي وي حذف أي محتوى أو معلومة نشرت على التطبيق إذا اعتبرها أنها تخرق شروط الخدمة.

تحتفظ مي وي بحق حظر المجموعات والمستخدمين الذين لا يلتزمون بشروط هذه الخدمة حسب تقدير وتأويل التطبيق لشروط وأحكام الخدمة، قد لا يتم إشعار المستخدمين إذا حدث هذا، يمكن للمستخدمين المحظورين الاتصال بخدمة متعاملي مي وي لطلب مزيد من المعلومات. يرجى الالتزام بقواعد وشروط الخدمة.



ما هو مستقبل MeWe؟

تطييق MeWe

يعد MeWe حالياً ثاني أكثر تطبيقات الشبكات الاجتماعية تنزيلاً على متجر تطبيقات Apple، في العام الماضي قال وينشتاين إنه يتواجد عليه 5 ملايين مستخدم، وذلك عدد ضئيل مقارنة بمستخدمي Facebook البالغ عددهم 2.7 مليار أو حتى مستخدمي Twitter البالغ عددهم 330 مليوناً.

في 11 نوفمبر 2020 الساعة 10 صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة وفقاً لمتحدث باسم MeWe، أكد أن المنصة تضم الآن 10 ملايين مستخدم، اشترك مليون من هؤلاء المستخدمين في حساب MeWe خلال الـ72 ساعة الماضية.



لا إعلانات.. فمن أين يجنى MeWe الأرباح؟

أكدت الشركة على أنها تجنى إيرادات هائلة، إذا أعلنت بشكل رسمي للخروج عن شركات التواصل الاجتماعي «المستهلك فقط» التقليدية مثل سناب وتويتر، يوجد لدى MeWe شقيق وهو MeWePRO (mewepro.com) لمتعاملي الشركات.

وتتوفر MeWePRO بشكل منفصل على نظامiOS، وأندرويد، وجهاز الحاسوب، وينافس بشكل مباشر منصةSLACK، حيث تقدم مجموعة استثنائية من أدوات التعاون المتكاملة والأمان مع التخلص من الاختناقات وعيوب الأداء في البريد الإلكتروني الداخلي.

يجعل MeWePRO التواصل والتعاون بين الموظفين داخل أي مؤسسة أو مشروع يتم بطريقة سريعة ومذهلة، وبسعر أقل من 75 دولاراً سنوياً لكل موظف، MeWePRO مجاني للمنظمات غير الربحية والتعليمية.

#بلا_حدود