السبت - 06 مارس 2021
Header Logo
السبت - 06 مارس 2021
No Image Info

تيك توك.. خاصية جديدة تحمي حسابات مراهقيها

قالت منصة تيك توك، إنها تعمل على تحديث للإعدادات الافتراضية التلقائية للمستخدمين الذين تراوح أعمارهم ما بين 13 و15 عاماً، حيث ستضع حدوداً لمن يمكنه رؤية مقاطع الفيديو التي يرفعونها ويعلق عليها.

وأضافت الشركة، أن حساب المراهق في تيك توك سيصبح أكثر خصوصية تلقائياً، ولا يمكن إلا للمستخدمين المضافين كأصدقاء مشاهدة الفيديوهات التي يتم رفعها، ولن يتم اقتراح الحساب على المستخدمين الآخرين، كما هو الحال مع المنصات الأخرى.

وستقوم تيك توك أيضاً بتعطيل خيار السماح لأي شخص بالتعليق على فيديوهات هؤلاء المراهقين تعطيلاً كاملاً، حتى وإن جعلوا حساباتهم عامة. وسيتمكن هؤلاء الأطفال من السماح لأصدقائهم فقط بالتعليق على الفيديوهات أو يمكنهم تعطيل التعليق كلياً.

كما سيتم تعطيل خاصيتي Duet وStitch اللتين تتيحان للمستخدمين إعادة نشر فيديو شخص آخر والرد عليه، وذلك بالنسبة للفيديوهات التي ينشرها المستخدمون دون سن 16 عاماً. ومن الخيارات المعطلة أيضاً، إمكانية تحميل الفيديوهات التي يرفعها المستخدمون دون السن المذكورة.

وبالنسبة للمستخدمين ما بين 16 و17 سنة، تعطل تيك توك تلقائياً إمكانية تحميل الفيديوهات التي ينشرونها وتقيد خاصيتي Duet وStitch لتقتصر على أصدقائهم فقط.

ويبقى المستخدمون المعنيون قادرين على استخدام تيك توك كغيرهم من المستخدمين إلى حد كبير، لكن الفرق أن المنصة تضع دروع حماية إضافية لهم ولمقاطع الفيديو التي ينشرونها.

يذكر أن تيك توك اضطرت لدفع 5.7 مليون دولار في عام 2019 لتسوية ادعاءات أقيمت ضدها تفيد بأن تطبيقها القديم Musical.ly تخلف عن الحصول على موافقة أولياء الأمور على حسابات الأطفال دون 13 عاماً. وتوجد لدى الشركة الآن تجربة تطبيق مستقلة تسمى (تيك توك للمستخدمين اليافعين) التي لا تظهر سوى مقاطع الفيديو المختارة بعناية.

#بلا_حدود