السبت - 06 مارس 2021
Header Logo
السبت - 06 مارس 2021
No Image Info

BMW تخطط لإطلاق نسخة فائقة النطاق لمفتاح سيارة من أبل

أعلنت BMW اليوم عن خططها المستقبلية لطرح "Digital Key Plus”، وهو نسخة محسّنة من مفاتيح السيارة من أبل تتضمن تقنية النطاق العريض للغاية، والتي تتيح للسائقين فتح وقفل سيارتهم وتشغيلها دون الحاجة إلى إخراج هاتف آيفون من جيوبهم أو حقيبتهم.

وقالت BMW إن الميزة ستطلق لأول مرة في سيارتها الكهربائية الجديدة iX، المقرر إطلاقها في أوروبا في أواخر عام 2021 وفي أمريكا الشمالية في أوائل عام 2022. وقد قدمت شركة أبل دعماً لمفاتيح السيارة الرقمية في نظام التشغيل iOS 13.6 وما بعده من العام الماضي، وكانت BMW أول شركة سيارات حتى الآن تطرح هذه الميزة، بدءاً من 2021 5 Series ولاحقاً إلى مجموعة أوسع من طرازات BMW المصنعة بعد 1 يوليو من العام الماضي.

وتعتمد ميزة المفتاح الرقمي الحالي من BMW على تقنية NFC، وتتطلب من السائقين حمل هاتف iPhone بالقرب من باب السائق لفتح سيارتهم.

النطاق العريض للغاية هو بروتوكول اتصال لاسلكي قصير المدى وعالي النطاق مع إدراك مكاني دقيق، ما يعني أن "آيفون" سيحتاج فقط إلى التواجد بالقرب من السيارة من أجل فتحها وتشغيلها.

وأكد البيان الصحفي لشركة BMW أن شركتي Apple وBMW تعملان بشكل وثيق مع اتحاد Car Connectivity Consortium لإنشاء مواصفات Digital Key 3.0 مع النطاق العريض للغاية، ما يوفر معياراً عالمياً لصناعة السيارات.

ووفقاً لموقع Mac Rumors، فقد ادعت Business Korea اليوم أن هيونداي تخطط أيضاً لاعتماد ميزة مفتاح السيارة الرقمية من أبل في وقت لاحقاً من هذا العام، لكن التقرير لم يشر إلى ما إذا كانت هيونداي تخطط لطرح NFC أو إصدار Ultra-Wideband لهذه الميزة.

#بلا_حدود