الخميس - 04 مارس 2021
Header Logo
الخميس - 04 مارس 2021
No Image Info

جرس باب ذكي مزود بكاميرا ويعمل دون لمس

يبدو أن جائحة «كوفيد-19» قد ألهمت الكثير من الشركات والمبتكرين، ومن هذه الابتكارات التي ظهرت بسبب كورونا جرس باب مزود بكاميرا يمنع التلامس، ما يساعد الزوار في ضمان عدم تعرضهم للعدوى عند التلامس.

وقال موقع gizmochina.com إن شركة Alarm.com قد كشفت عن أحدث منتجاتها التي تنهي الحاجة إلى ضغط جرس المنزل، فهو مصمم لإصدار تنبيه عندما تتعقب كاميرته وجود زوار واقفين على السجادة التي أمام عتبة باب المنزل.

وترى الشركة الصانعة أن هذا الجهاز هو أول جرس مزود بفيديو متوفر تجارياً يعمل دون لمس. ويتمثل الحافز خلف هذا المنتج في الرغبة لخفض مخاطر الصحة العامة الناتجة عن لمس الزوار الأسطح التي قد تكون ملوثة بالجراثيم والأمراض، وبالتالي يبقى المنزل آمناً للسكان والزوار على حد سواء.



كما تقدم الشركة أيضاً سجادة ذكية أمام عتبة الباب، توضح المكان المناسب الذي ينبغي على الزوار الوقوف لتفعيل جرس الباب.

أما عن طريقة عمل هذا الجرس، فعند وجود زائر، فإنه يبدأ بتشغيل نغمة، تصل إلى هاتف قاطن المنزل على شكل إشعار.

يبدأ بعد ذلك الجرس بتفعيل خاصية التحدث المرئي، كي يتمكن قاطنوا المنزل من رؤية الزوار والتحدث معهم من خلاله. من جهة أخرى يمكن للجرس أيضاً الاندماج مع باقي أنظمة المنزل الذكية والنظام الأمني، وبالتالي يمكنه أن يشغل أجهزة أخرى مثل الأضواء عند تعقب زائر آخر، كما أن كاميرا الجرس تتوفر فيها نظام الرؤية الليلي التي تساعد على الرؤية في الظلام بوضوح.

#بلا_حدود